رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة النقل: إحالة عاملين بمحطة رمسيس للتحقيق بسبب صورة تناول الطعام

نشر
وزارة النقل
وزارة النقل

أحالت وزارة النقل بعض العاملين بمحطة رمسيس للسكك الحديدية للتحقيق؛ للوقوف على أسباب الصور المتداولة بشأن تناولهم الطعام على إحدى بوابات المرور الإلكترونية داخل صالة المحطة.

وزارة النقل أكدت في بيان اليوم الاثنين أنه منذ تولي الفريق مهندس كامل الوزير حقيبة النقل تم وضع خطة شاملة لتطوير كافة قطاعات النقل ومنها قطاع السكك الحديدية والتى اعتمدت خطة تطويره على خمسة محاور رئيسية هي (تطوير الوحدات المتحركة والبنية الأساسية ونظم الإشارات والورش الإنتاجية وتنمية العنصر البشري).

اعتمدت خطة تطوير العنصر البشري على وضع معايير ومنهجية جديدة لانتقاء العناصر المقرر انضمامها للعاملين بقطاع السكك الحديدية من خلال التأهيل والتدريب والاختبار بالكلية الحربية والكلية التكنولوجية العسكرية (فني - طبي - نفسي- رياضي) وفقا لأعلى المعايير وذلك بالتوازي مع تنفيذ خطة تدريب شاملة لإعادة تأهيل وتدريب وتثقيف العناصر الحالية بالسكة بشكل مستمر على مدار العام وبشكل مستدام وعلى ان تشمل تلك الدورات كافة العاملين بهيئة السكك الحديدية من مختلف التخصصات والوظائف.

تطوير العنصر البشري

أشارت وزارة النقل إلى إنشاء المعهد العالي لتكنولوجيا السكك الحديدية والذي يمنح درجة البكالوريوس للخريجين وجاري دراسة إنشاء أكاديمية للنقل بها كلية هندسة النقل وكلية تكنولوجيا صناعة وسائل النقل وكلية مهن النقل المختلفة فضلا عن عقد دورات تدريبية وتثقيفية وتعليمية للعاملين بخصوص غرس روح الولاء والانتماء للمكان بما يساهم في المحافظة على أملاك الدولة وبما يساهم في تقديم اعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

واهتمت خطة وزارة النقل لتطوير العنصر البشري بضرورة خلق بيئة عمل مناسبة لكافة العاملين وتوفير التأمين الطبي المناسب لهم والتطوير المستمر والارتقاء بالمنظومة الطبية و الاهتمام بالخدمات الاجتماعية والترفيهية للعاملين.

وزارة النقل شددت على أنه فور رصد الصورة المتداولة بشأن تناول بعض العاملين بمحطة رمسيس للسكك الحديدية الطعام على إحدى بوابات المرور الإلكترونية داخل صالة المحطة قامت هيئة السكك الحديدية بإحالتهم للتحقيق للوقوف على أسباب هذا السلوك.

الوزارة لفتت إلى أن نظام العاملين بالورديات (من 6 - 8 ساعات يوميا) ومخصص لهم وقت للراحة في منتصف الوردية لتناول الوجبات المختلفة وأداء الصلاة وغير مسموح للموظفين بتناول الطعام اثناء فترات العمل سواء داخل المكاتب أو على بوابات الدخول والخروج في المحطات المختلفة.

وزارة النقل أكدت أن الواقعة فردية وأن كافة العاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر والشركات والهيئات التابعة للوزارة يبذلون قصارى الجهد لتقديم اعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب والتي أصبح المواطن المصري يشهدها على أرض الواقع بالتزامن مع التطور الكبير التي تشهدها كافة قطاعات النقل ومنها منظومة السكك الحديدية.

عاجل