رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرص لسقوط أمطار وتحذير.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الاثنين

نشر
الأرصاد
الأرصاد

توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الإثنين طقسًا حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن المنتظر أن تسجل العظمى على القاهرة اليوم ٣٣ درجة مئوية.

بيان الأرصاد أفاد بأن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وحذرت هيئة الأرصاد من اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس ليصل نشاط الرياح إلى (50 - 60) كم / ساعة وارتفاع الموج (2.5 -3.5) متر.

ويتوقع خبراء الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، خلال 6 أيام تبدأ من اليوم الإثنين حتى السبت المقبل، أن يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد بينما يسود طقس معتدل الحرارة رطب ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الأرصاد توضح حالة الطقس المتوقعة خلال 6 أيام

وقالت الأرصاد الجوية في بيان لها، أمس الأحد، إنها تتوقع أن تظهر السحب المنخفضة صباحًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ما يساعد على تلطيف الأجواء، وتنشط الرياح على بعض المناطق، ما يقلل من الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلًا.

قد تكون صورة ‏‏‏خريطة‏، و‏كعب تذكرة‏‏ و‏نص‏‏
حالة الطقس المتوقعة خلال 6 أيام تنتهي السبت

الأرصاد تكشف درجات الحرارة المسجلة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة المسجلة الآن في الظل لبعض المناطق حسب محطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد.

درجات الحرارة

القاهرة الكبرى ٣١ درجة مئوية
الإسكندرية  ٣٠ درجة مئوية
مطروح ٣٠ درجة مئوية
بورسعيد  ٢٩ درجة مئوية
الغردقة  ٣٥ درجة مئوية
شرم الشيخ  ٣٦ درجة مئوية
الأقصر  ٣٨ درجة مئوية
أسوان ٤١ درجة مئوية

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم (في الظل) على مناطق الجمهورية

القاهرة الكبرى والوجه البحري ٣٣ درجة مئوية 
السواحل الشمالية ٣٢ درجة مئوية 
جنوب سيناء ٤٠ درجة مئوية 
شمال الصعيد ٣٧  درجة مئوية 
جنوب الصعيد ٤٥ درجة مئوية

عاجل