رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس البرلمان الجزائري يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لتفعيل حضور قوي لاتحاد مجالس "التعاون الإسلامي"

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الجزائري (الغرفة الأولى من البرلمان)، على ضرورة تكثيف الجهود من أجل تفعيل حضور قوي لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وبالأخص في ظل التحديات الراهنة التي تواجه الأمة الإسلامية.
جاء ذلك خلال زيارته الليلة لمقر الأمانة العامة للاتحاد بطهران، وذلك بصفته الرئيس الحالي للاتحاد، وعلى هامش الزيارة التي يقوم بها منذ اليوم إلى إيران وتستمر لمدة 4 أيام.
وبحسب بيان المجلس الشعبي الجزائري، نوه بوغالي بأهمية العمل الإسلامي المشترك على الصعيد البرلماني، كما عبر عن أمله في التحضير الجيد للدورة المقبلة المقرر عقدها في كوت ديفوار.
وأضاف البيان أن الأمين العام للاتحاد قدم لبوغالي عرضا تناول فيه نشاط الأمانة العامة، لاسيما في إطار مواكبتها مختلف الأحداث التي تعيشها الأمة الإسلامية، كما قدم له حزمة اقتراحات على غرار طلب لنيل صفة عضو مراقب بالأمم المتحدة، وكذلك التواصل مع برلمانات الدول التي شهدت أعمال حرق المصحف الشريف، إلى جانب بحث المساهمة في حلحلة الوضع في النيجر.

الجزائر تنضم رسميا إلى الاتفاقية الدولية لسلامة الحاويات

 

أعلنت الجزائر انضمامها رسميا إلى الاتفاقية الدولية لسلامة الحاويات، فضلا عن التصديق على اتفاق احتضانها مقر معهد أبحاث الغاز لمنتدى الدول المصدرة للغاز.
ووفقا للعدد الصادر اليوم من الجريدة الرسمية الجزائرية، انضمت الجزائر إلى الاتفاقية الدولية لسلامة الحاويات المحررة بجنيف في 2 ديسمبر 1972.


وتلزم هذه الاتفاقية كل الأطراف الموقعة بالحفاظ على سلامة الأرواح البشرية لدى مناولة الحاويات ونقلها، إلى جانب تسهيل النقل الدولي للحاويات.
كما تضمنت الجريدة الرسمية القرار الرئاسي المؤرخ في 31 يوليو الماضي؛ ويتضمن التصديق على الاتفاق بين الحكومة الجزائرية ومنتدى الدول المصدرة للغاز بشأن احتضان مقر معهد أبحاث الغاز لمنتدى الدول المصدرة للغاز، الموقع بالجزائر العاصمة بتاريخ 26 يناير 2023.
كانت الحكومة الجزائرية قد أبرمت يناير الماضي، اتفاقية مع منتدى الدول المصدرة للغاز، لاحتضان مقر معهد الأبحاث التابع للمنتدى بالجزائر العاصمة.

 

عاجل