رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الداخلية» تكشف حقيقة استيقاف خارجين عن القانون للسيارات بصحراوي الإسماعيلية

نشر
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

كشفت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، حقيقة تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن الإدعاء بوجود بعض الخارجين على القانون على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي يقومون باستيقاف قائدى السيارات.

«الداخلية» تكشف حقيقة استيقاف خارجين عن القانون للسيارات بصحراوي الإسماعيلية

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف حقيقة تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الإدعاء بوجود بعض الخارجين على القانون يقومون بإستيقاف قائدى السيارات عنوة بالقرب من بوابة تحصيل الرسوم على طريق (مصر / الإسماعيلية) الصحراوى لبيع ثمار الفاكهة لهم.

بالفحص تبين أن المذكورين من العاملين بمزارع الفاكهة  القريبة من الطريق الصحراوي، وأنهم كانوا يقومون بعرض منتجاتهم للبيع مستغلين سير السيارات بسرعة منخفضة بالطريق المشار إليه بالقرب من بوابة تحصيل الرسوم، ولم يستدل كون المذكورين من العناصر الإجرامية.

تم إتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم وصرفهم.

ضبط 5 هاربين من أحكام قضائية في المحافظات

واصلت جهود أجهزة وزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، في ضبط وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين، في عدد من المحافظات.

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة عدد من مديريات عن ضبط (أحد الأشخاص - مقيم  بدائرة مركز شرطة سنورس بالفيوم) محكوم عليه غيابياً بالإعدام في قضية " قتل عمد" حال تواجده بنطاق مديرية أمن الفيوم، وضبط (أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة بنى سويف) ، محكوم عليه بالحبس (27سنة وكفالات مالية في 41 حُكم "جزئي، مستأنف" بتهم "تبديد - شيك") حال تردده على محل إقامته.

وضبطت الأجهزة الأمنية سائق - مقيم بدائرة مركز شرطة ناصر ببنى سويف) ، محكوم عليه بالحبس (65سنة وكفالات مالية فى 73 حُكم "جزئي، مستأنف" بتهم "تبديد - إيصال أمانة")  بمكان إختبائه بنطاق مديرية أمن دمياط، وضبط (عاطل  - مقيم بمحافظة الوادى الجديد) ، محكوم عليه بالحبس  (11 سنة وكفالات مالية فى 43 حُكم "جزئى - مستأنف" بتهم "تبديد") .. بمكان اختبائه بأحد المزارع بمركز شرطة جهينة بسوهاج، وضبط (تاجر - مقيم بدائرة مركز شرطة شبراخيت بالبحيرة) ، محكوم عليه بالحبس 39 سنة وكفالات مالية فى 58حُكم "جزئى - مستأنف" بتهم "تبديد") .. حال تردده على محل إقامته.

وبمواجهتهم بالأحكام الصادرة ضدهم أقروا بصحتها.  

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مصرع طالبين غرقًا في النيل بأبو النمرس

تعرض طالبين للغرق، في نهر النيل بإحدى قرى أبو النمرس، في محافظة الجيزة، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري لانتشال الجثتين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة  وباشرت النيابة المختصة للتحقيق. 

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد غرق شخصين في قرية بأبوالنمرس، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وبإجراء التحريات تبين غرق طالبين تم تحديد هويتهما لعدم إجادتهما السباحة في نهر النيل. 

تم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري لانتشال الجثتين، وتحرر محضر  بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة للتحقيق. 

ضبط متهم بالتعدي على سيدة بالضرب بالأيدي في الطريق العام بالدقهلية

صدت الأجهزة الأمنية تداول مقطع فيديو على موقع "فيس بوك" يظهر خلاله أحد الأشخاص حال قيامه بالتعدي على سيدة بالضرب بالأيدي بالطريق العام بالدقهلية.

وبالفحص تبين أنه، بتاريخ 15 من يوليو الجاري، تبلغ لمركز شرطة بلقاس بمديرية أمن الدقهلية من ربة منزل - الظاهرة بمقطع الفيديو - والمقيمة بمحافظة الدقهلية، بتضررها من "شقيقها" الظاهر بمقطع الفيديو، لقيامه بالتعدي عليها بالضرب بالأيدي دون إصابات، لوجود خلافات بينهما حول الميراث.

عاجل