رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحصين 200 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالغربية

نشر
مرض الحمى القلاعية
مرض الحمى القلاعية

شدد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، على أهمية الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع كونها تستهدف حماية الماشية بأنواعها المختلفة والتي تعد أحد أهم مصادر الدخل المنتظم ووسيلة الإدخار للأسر في الريف.

تحصين أكثر من 200 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالغربية

جاء ذلك خلال متابعة محافظ الغربية، اليوم الأحد، مجهودات مديرية الطب البيطري بالمحافظة خلال الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، حيث تم تحصين 200 ألف رأس ماشية بنسبة تغطية بلغت 75.26% خلال الفترة من 15 يوليو الماضي وحتى اليوم الأحد.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتقديم كافة التسهيلات وسبل الدعم لتلك الحملات لتحقيق المستهدف منها في الوقت المحدد، ذلك إلى جانب التنسيق بين الجهات المعنية بهذا الشأن.

بدوره، قال مدير مديرية الطب البيطري بالغربية الدكتور حاتم أنور إنه خلال الحملة تم تحصين 200 ألف و608 رؤوس، بواقع 92 ألفًا و95 رأسًا من الأبقار، و79 ألفًا و307 رؤوس من الجاموس، و27 ألفًا و840 رأسًا من الأغنام، إضافةً إلى 1367 رأسًا من الماعز. 

وأكد حاتم أنور أن المديرية قامت بتوفير احتياجات المحافظة من اللقاحات ومستلزمات التحصين وتوزيعها وحفظها بالإدارات والوحدات البيطرية على مستوى المحافظة.

وتهيب المحافظة بالمواطنين الإسراع في تحصين ماشيتهم؛ بهدف الحفاظ عليها وحمايتها ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

ومن جهة أخرى، أشاد المحافظ بالحملات التفتيشية التي ينفذها فرع هيئة سلامة الغذاء بالمحافظة في مختلف قرى ومدن المحافظة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بشأن التصدي لكافة أشكال الغش التجاري ولأي محاولات للتلاعب بالأسعار والمساس بالأمن الغذائي للمواطن، إلى جانب توفير احتياجات المواطنين من السلع بأسعار مناسبة.

وقامت هيئة سلامة الغذاء بالمحافظة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري وبالاشتراك مع شرطة المسطحات المائية بضبط نصف طن رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

ويهيب محافظ الغربية المواطنين بضرورة مراجعة تاريخ الصلاحية المدون على المنتجات قبل الشراء مع الإبلاغ الفوري عن المخالفين على أرقام الشكاوى على خدمة واتس آب (01550502837) أو عبر غرفة عمليات المحافظة (0403341233).

عاجل