رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير المالية: دعم الصناديق والحسابات الخاصة بـ671 مليون جنيه

نشر
وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه تم دعم الصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات بمبلغ ٦٧١ مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ مقارنة بنحو ٥٠٦,٥ مليون جنيه خلال ذات الفترة من العام المالي الماضي بنسبة زيادة تصل إلى ٣٢٪، حتى يتسنى لها صرف مرتبات العاملين بها في المواعيد المقررة شهريا اعتبارا من يوليو الماضي.

لفت وزير المالية إلى أننا نستهدف تحقيق الاستقرار الوظيفي والاجتماعي للعاملين بالصناديق والحسابات الخاصة لمراعاة البعد الاجتماعي لهم ولأسرهم، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة.

وأكد وزير المالية حرص الدولة على مراعاة البعد الاجتماعي للعاملين بالصناديق والحسابات الخاصة وأسرهم، وأننا مستمرون في تحسين بيئة العمل للعاملين بالصناديق والحسابات الخاصة؛ لرفع كفاءة الأداء والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وزير المالية الدكتور محمد معيط أشار إلى أنه تقرر حفظ حق هؤلاء العاملين المثبتين على الصناديق والحسابات الخاصة، في الترقية برفع الدرجات الوظيفية التي يشغلونها إلى الدرجات الأعلى، بحيث لا يتم تجميد أوضاعهم الوظيفية؛ بما يُسهم في تحقيق الاستقرار الوظيفي والاجتماعي لهم.

وأضاف وزير المالية أنه يجوز ضم مدة الخبرة العملية والعلمية لهؤلاء العاملين المثبتين على الصناديق والحسابات الخاصة، قبل العمل بقانون الخدمة المدنية، وذلك على ضوء ما انتهى إليه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وفتوى الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.

 

بدوره، قال الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية إن هناك اهتمام كبير من جانب وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية بالفنانين باعتبارهم القوة الناعمة للدولة، لافتًا إلى الحرص على تقديم كافة التيسيرات لهم، والعمل على حل جميع المشكلات التى تواجههم مع المنظومة الضريبية.

أوضح أن النقابات الفنية كانت من أوائل النقابات التي تم عقد اجتماعات معها نظرا لمعرفتنا باختلاف طبيعة العمل بها عن أى مهنة حرة أخرى،  مشيرًا إلى أنه تم تخصيص مأمورية  للتعامل مع أصحاب المهن الحرة وهى مأمورية المهن الحرة والتى تتعامل مع أصحاب المهن الحرة ومنهم الفنانين ،  وكذلك الأمر بالنسبة لمركز كبار ممولي المهن الحرة .

تفاصيل اللقاء

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده رئيس مصلحة الضرائب المصرية ورؤساء النقابات الفنية وغرفة صناعة السينما بحضور الدكتور السيد صقر نائب رئيس المصلحة، ورشا عبد العال نائب رئيس المصلحة.

عاجل