رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

337 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

نشر
تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور إن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات حتى الآن بلغ 337 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2023 - 2024.

وأكد وزير التعليم العالي على جاهزية معامل الحاسب الآلي المتاحة بالجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرا طوال فترة التنسيق لاستقبال الطلاب، ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني.

تنسيق طلاب المرحلة الثانية

من جانبه، قال المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق السيد عطا، إن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية حتى مساء اليوم، مؤكدا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

بدوره، أكد المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة د. عادل عبدالغفار على ضرورة استفادة الطلاب من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة لمساعدة الطلاب في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة، لافتًا إلى وجود إمكانية لتعديل الرغبات حتى توقيت نهاية المرحلة، موجها الطلاب لمراجعة الصفحة الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها الإلكتروني لمتابعة هذه الأدلة، من خلال حسابات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأت أعمال التنسيق للمرحلة الثانية يوم الثلاثاء الماضي بحد أدنى بالنسبة للشعبة العلمية "علوم ورياضة" 250 درجة فأكثر بنسبة 60,98% بإجمالي عدد طلاب 259 ألفا و445 طالبا وطالبة، والشعبة الأدبية 238 درجة فأكثر بنسبة 58,05% ويبلغ إجمالي الطلاب 90688 طالبا وطالبة.


آخر موعد لتسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية 2023

 

وأصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارا بمد فترة التقديم الإلكتروني في  تنسيق المرحلة الثانية 2023 للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الثانية في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد الموافق 20 أغسطس، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن.

وأشار السيد عطا، المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب في تنسيق المرحلة الثانية 2023 من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة، مؤكدًا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية 2023 عبر موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2023/2024.

وصرح الدكتور عادل عبد الغفار، المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، بأن معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية متاحة؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

وأكد المُتحدث الرسمي أهمية استغلال الطلاب لفرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، واستغلال فرصة المد الحالية لتعديل الرغبات إلكترونيًا إذا رغب الطالب في ذلك، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء غد الأحد الموافق 20 أغسطس الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.

 

عاجل