رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتل وإصابة 31 شخصا جراء تصادم حافلة بشاحنة في باكستان

نشر
اشتعال حافلة
اشتعال حافلة

أفادت الشرطة في باكستان، بمقتل 18 شخصا على الأقل وإصابة 13 آخرين جراء اندلاع النيران في حافلة بعد اصطدامها بشاحنة كانت متوقفة على جانب طريق سريع في إقليم "البنجاب" اليوم الأحد.

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عن الضابط البارز بالشرطة فهد أحمد قوله إن الحادث وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي للبلاد بالقرب من منطقة "بندي بهاتيان"، حيث اصطدمت الحافلة المتجهة إلى إسلام أباد بشاحنة كانت متوقفة على جانب طريق لاهور-إسلام أباد السريع.

وأضاف أن الشاحنة كانت تحمل براميل وقود وهو ما تسبب في اشتعال النيران التي اجتاحت الحافلة التي كانت تحمل على متنها أكثر من 40 شخصا.

بدورها، قالت الشرطة إن سائقي الحافلة والشاحنة لقيا مصرعهما.

انفجار عبوة ناسفة في شمال غرب باكستان

أعلنت السلطات المحلية في باكستان مقتل 11 عاملًا، وإصابة اثنين آخرين؛ إثر انفجار قنبلة استهدفت حافلة تقل عمال في شمال غرب باكستان على الحدود مع أفغانستان.

وقال مسئول بارز في إقليم وزيرستان الشمالي - في بيان نقلته صحيفة "دوون" الباكستانية اليوم الأحد - إن "العمال الذين كانوا يبنون موقعا عسكريا جديدا للجيش الباكستاني قتلوا في انفجار عبوة ناسفة مثبتة في سيارتهم".

بدورهم، قال مسئولو الشرطة إن سيارة خاصة تقل العمال اصطدمت بلغم أرضي في منطقة "جول مير كور"؛ مما أسفر عن مقتل 11 عاملاً وإصابة اثنين آخرين، وأضافت المصادر أنه تم نقل المصابين وجثث المتوفين إلى المستشفى بعد وقت قصير من الحادث.

يذكر أن باكستان شهدت زيادة في الهجمات الإرهابية منذ العام الماضي، عندما انهار اتفاق لوقف إطلاق النار بين حركة طالبان الباكستانية والحكومة الباكستانية.

في سياق آخر، أعلنت السلطات المحلية في بيرو مقتل ما لا يقل عن 13 شخصا وإصابة أكثر من خمسة آخرين بجروح خطيرة اثر حادث تحطم حافلة في منحدر على طريق في جبال الانديز.

وقالت السلطات -حسبما ذكرت قناة "بي إف إم" الإخبارية الفرنسية اليوم الأحد - إن الحادث وقع صباحا عندما انقلبت حافلة تقل نحو 50 راكبا من مدينة فيلكاشوامان في الأنديز إلى العاصمة "ليما" وسقطت الحافلة على بعد 200 متر في منطقة هوانكافيليكا الأنديزية في جنوب شرق البلاد.

ومن جانبه أكد شرطي من مركز شرطة هويتارا في هوانكافيليكا دون الإفصاح عن هويته أن ثمة 13 قتيلا و5 إصابات خطرة جراء هذا الحادث، وتوجه رجال الشرطة وعناصر الإطفاء لموقع الحادث لانتشال جثث الضحايا الذين كان بينهم أطفال وتم نقل المصابون بجروح خطرة إلى مدينة بيسكو.

يذكر أن حوادث الطرق شائعة في البيرو ويرجع ذلك خصوصا إلى السرعة في القيادة وسوء صيانة الطرق.
 

عاجل