رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحة الدقهلية تبدأ غدا مسحا ميدانيا لحالات الإصابة بالبلهارسيا والطفيليات المعوية

نشر
الحملة القومية للقضاء
الحملة القومية للقضاء على البلهارسيا

قال الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية إنه سيتم غدا البدء في فعاليات المسح الميداني بفحص نسبه 10% من سكان كافة القرى الريفية بالمحافظة لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا والطفيليات المعوية.
وأوضح أن المسح الميداني الذي يبدأ غدا ويستمر حتى 20 نوفمبر القادم يستهدف 471 ألفا و577 مواطنا ويتم تحت إشراف الدكتورة عبير عبدالغني وكيل المديرية للطب الوقائي.
من جانبها، أوضحت الدكتورة سحر علي مدير إدارة الأمراض المتوطنة أن المسح سيتم بواسطة فرق مدربة بجميع الوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة بالقرى الريفية على مستوى المحافظة وسيكون الفحص والعلاج مجاناً وفور اكتشاف الإصابة، وسيتم عمل حملات علاج جماعية للمربعات السكنية التي يتم اكتشاف الإصابة بالبلهارسيا بها بنسبة 1%.
ودعت أهالي القرى إلى التوجه للوحدات الصحية للفحص خلال هذه الفترة وتسهيل مهمة الفرق القائمة بالفحص.. مبينة أنه لاستكمال المكافحة ستقوم إدارة مكافحة القواقع بالمديرية بمكافحة القواقع بجميع المجاري المائية بالقرى الريفية بنفس التوقيت.
يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة وتعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بالوزارة بتنفيذ الحملة القومية للقضاء على البلهارسيا لإعلان مصر خالية من البلهارسيا عام 2025.

عاجل