رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة الاتصالات تبحث التعاون مع شركة تيجاس الهندية في مجال التدريب الفني

نشر
دعم شبكات الاتصالات
دعم شبكات الاتصالات

عقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلمات، اجتماعًا مع أناند آثاريا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة تيجاس (TEJAS) الهندية الرائدة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية وتصنيع أجهزة ومعدات الاتصالات، وأرنوب روي، المدير التنفيذي ومدير العمليات بالشركة.

جاء لقاء وزير الاتصالات مع مسؤولي شركة تيجاس على هامش مشاركة وزير الاتصالات في الاجتماع الوزاري المعني بالاقتصاد الرقمي، الذي يأتي ضمن أعمال مجموعة العشرين G20.

تفاصيل لقاء وزير الاتصالات ومسؤولي شركة تيجاس

وشهد اللقاء الاطلاع على خطط شركة تيجاس المستقبلية وبحث فرص التعاون في مجال صناعة الإلكترونيات، ومناقشة إمكانية تعاون شركة تيجاس مع الكيانات الأكاديمية التابعة لوزارة الاتصالات في مجال التدريب الفني وبناء القدرات ذات الصلة بتركيب وتشغيل ودعم شبكات الاتصالات.

التعاون مع شركة تيجاس في دعم شبكات الاتصالات

تعزيز التعاون بين مصر والهند

وبحث الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع نظيره في الهند، تعزيز أوجه التعاون بين البلدين، في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تناول الاجتماع سبل تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين مصر والهند، في يناير الماضي، كما تم بحث آليات تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات تصنيع الإلكترونيات وبناء القدرات الرقمية، من خلال تعزيز التعاون بين المؤسسات المعنية بالتدريب التابعة للوزارتين، فضلًا عن تعزيز التعاون في مجال البنية التحتية الرقمية الداعمة لعملية التحول الرقمي، التي تشمل المدفوعات الرقمية.

وخلال الاجتماع، أعرب وزير الاتصالات عن تقدير الحكومة المصرية للدعوة الموجهة لها من الحكومة الهندية لحضور اجتماعات مجموعة العشرين خلال فترة رئاسة الهند للمجموعة، وهو الأمر الذي يعكس عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والهند، مشيرًا إلى أن الأشهر الماضية شهدت توسع عدد من الشركات الهندية في أعمالها بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

تعليق الوزير الهندي على العلاقات بين البلدين

من جانبه، أثنى الوزير الفيدرالي للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والسكك الحديدية والاتصالات الهندي على التطور الملحوظ في العلاقات الثنائية بين مصر والهند، في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

في ختام اللقاء، دعا وزير الاتصالات المصري الوزير الهندي إلى زيارة مصر، للاطلاع عن قرب على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، استكمالًا للمباحثات التي عقدت بين الجانبين.

عاجل