رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتل 19 شخصًا من عمال الإغاثة منذ بدء الأزمة في السودان

نشر
الأزمة في السودان
الأزمة في السودان

أعلن منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في السودان إيدي رو مقتل 19 شخصا من عمال الإغاثة خلال الأزمة التي وقعت بين الجيش وقوات الدعم السريع.

نهب 53 مستودعا للمساعدات الإنسانية

وقال المسؤول الأممي في تصريحات أوردتها قناة "الحرة الأمريكية" مساء اليوم الخميس، إن المرافق الإنسانية في السودان تعرضت أيضا للهجوم، مبينا أنه تم نهب ما لا يقل عن 53 مستودعا للمساعدات الإنسانية.

وأشار إلى أن السودان أصبح منذ اندلاع الأزمة من أكثر الأماكن خطورة وصعوبة على العاملين في المجال الإنساني، مطالبا في الوقت ذاته بمحاسبة مرتكبي الهجمات على عمال الإغاثة والمساعدات.

انفجارات قوية تهز الخرطوم

أفاد شهود عيان في السودان بسماع دوي انفجارات قوية ومتتالية جنوب شرقي الخرطوم جراء قصف مدفعي شنه الجيش السوداني على مواقع يتمركز فيها مقاتلو قوات الدعم السريع.

كما سُمعت أصوات إطلاق النار من أسلحة متوسطة وخفيفة بأحياء وسط وشرق أم درمان بالقرب من محيط جسر شمبات الرابط بين الخرطوم بحري وأم درمان.

وأفادت مصادر محلية بأن الترقب والحذر يسودان أرجاء مدينة كادوقلي بولاية جنوب كردفان بعد احتدام المواجهات وإعلان الجيش السوداني صد هجمات شنتها قوات الحركة الشعبية.

وفي مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور أفادت مصادر صحفية باندلاع معارك طاحنة وتبادل القصف المدفعي بين الجيش والدعم السريع صباح الخميس بأحياء وسط المدينة.

عاجل