رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدقهلية تعلن صرف 246 ألف جنية مساعدات خيرية لأسر بالدقهلية في يوليو الماضي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن صرف 246 الف جنيه مساعدات خيرية للأسر الأولى بالرعاية خلال شهر يوليو علي مستوي المحافظة وعددهم 1016 أسره، تم صرفها من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالدقهلية وفقاً للفئات المختلفة بعد دراسة كل حالة وإجراء البحث الاجتماعي اللازم.

وجاءت تصريحات محافظ الدقهلية بناء على التقرير الذي عرضه الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي. ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه في حالة الصرف نقداً حتى 500 جنيه يتم الصرف عن طريق الإدارة الاجتماعية التي يتبعها محل إقامة المواطن، والمبالغ أكثر من 500 جنيه يتم تحرير شيك باسم المستفيد تنفيذاً للقانون.

 

تقديم أوجه الدعم

ووجه محافظ الدقهلية، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية في كل شبر على أرض المحافظة والبحث عن هؤلاء الأسر من خلال إدارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والخيرية.

وثمن محافظ الدقهلية دور وزارة التضامن الاجتماعي ومديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية علي دعمهم المستمر للأسر الأولي بالرعاية وتقديم كافة المساعدات لهم سواء في حالات الأمراض المزمنة، أو متحدي الإعاقة، أو الحالات المرضية، أو كبار السن، وأصحاب الدخل الضعيف، أو المشروعات الصغيرة، أو الحالات الملحة، أو حالات الزواج أو حالة الكوارث والأزمات.

 

محافظ الدقهلية يتابع إجراءات بدء طرح مشروعات المرحلة الثانية من «حياة كريمة»

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم  اجتماعا موسعا بحضور الدكتور محمد فرجاني والدكتور ناصر هاشم المكتب الفني لرئيس مجلس الوزراء المسئولين عن متابعة حياة كريمة بالدقهلية بمشاركة الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة واللواء وجدي الجرواني السكرتير العام المساعد والسادة ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ودار الهندسة استشاري مبادرة حياة كريمة وممثلي الأجهزة التنفيذية وشركات وقطاعات المرافق ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز بلقاس والمنزلة وميت غمر وأجا والسنبلاوين، وكذلك رئيس مركز شربين، ومديري الإدارات التنفيذية المختصة بديوان عام المحافظة. 

ونظم الاجتماع المهندسة ريهام عبد الشافي منسق حياة كريمة، واحمد عبد العليم مدير وحدة حياة كريمة بالمحافظة، وقد تناول" مختار" خلال الاجتماع  متابعة الإجراءات والاستعدادات اللازمة للبدء في طرح تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة بالمراكز المشار اليها حيث من المقرر البدء في طرح وتنفيذ 56 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحي ومعالجة صرف صحي بقري المراكز المذكورة كمرحلة اولي لمشروعات المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة.
كما استعرض "مختار" نماذج من قطع الأراضي المطلوبة لإقامة مشروعات خدمية عليها ضمن المرحلة الثانية لمبادرة حياه كريمة بالمراكز المستهدفة ووجه "مختار" لأهمية التنسيق  الكامل بين كافة الجهات التنفيذية سواء كانت وحدات محلية او مديريات خدمات والمجتمع المدني للمشاركة في التيسير للبدء في إقامة المشروعات المقرر تنفيذها موكدا علي ضرورة قيام رؤساء المراكز والمدن المقرر تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة بها لتذليل جميع العقبات الإدارية والفنية للبدء في طرح تنفيذ المشروعات. 
وخلال الاجتماع أكد "مختار وممثلي مجلس الوزراء" مسئولي ملف حياة كريمة بالدقهلية علي ضرورة التأكيد علي انتهاء المعاينات الفنية ومدي صلاحية الأراضي التي تم توفيرها لإقامة المشروعات بالمرحلة الثانية والاستفادة القصوى من كافة الخطوات والإجراءات التي تمت خلال المرحلة الاولي بقري مركز شربين.
 

عاجل