رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حالة الطقس غدا.. أمطار رعدية تضرب هذه المناطق وارتفاع الرطوبة

نشر
أمطار رعدية
أمطار رعدية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الخميس ، إذ تشهد البلاد طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

طقس شديد الحرارة

وكشفت الأرصاد أنه يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد  ، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن تشهد حالة الطقس غدا ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق مما يساعد على تلطيف الأجواء ليلاً.

أمطار رعدية 

وضمن حالة الطقس ، هناك فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء قد تصل لحد السيول على سانت كاترين وأمطار خفيفة ورعدية على حلايب وشلاتين.

كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء، ضمن حالة الطقس غدا.

وضمن نشرة حالة الطقس، يتوقع الخبراء أن يشهد غدا اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة، وارتفاع الموج من 2 : 3 متر .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس :

 القاهرة العظمى 34  درجة والصغرى 25 درجة.

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة.

مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 24 درجة.

سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة.

قنا العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة.

أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.

كانت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، قالت  إنّ الطقس في فترة النهار سيكون حارا رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشديد الحرارة على المناطق الجنوبية، شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

ساعات الليل المتأخر

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي، أنّه في فترات الليل يحدث انخفاض في درجات الحرارة يكون ملحوظا بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر في الصباح الباكر. 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية: «بصفة عامة، أجواء فترة الليل معتدلة تماما في معظم الأنحاء وبخاصة في المناطق الشمالية، ففي فترة المساء يكون هناك نشاطا للرياح في معظم محافظات الجمهورية». 

ولفتت ضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إلى أن سرعات الرياح ما بين 30 إلى 35 كم على الساعة تساعد بشكل كبير على تقليل إحساسنا بنسب الرطوبة، وهو ما يؤدي إلى تلطيف الأجواء.

 

عاجل