رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حتى 10 سنوات.. صحة الإسماعيلية تعلن مواعيد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

نشر
التطعيم ضد شلل الأطفال
التطعيم ضد شلل الأطفال

أعلن الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بـالإسماعيلية، أن الوزارة ستطلق حمله للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال 2023 داخل محافظة الإسماعيلية للأطفال من عمر يوم وحتى 10 سنوات.

وأشار وكيل وزارة الصحة بـالإسماعيلية، إلى أن مواعيد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2023 ستكون خلال الفترة من الأحد 20 إلى الأربعاء 23 أغسطس الجاري لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين بمحافظة الإسماعيلية من عمر يوم وحتى 10 سنوات ،بالمجان من خلال الفرق الطبية الثابتة في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الطبية ،وكذلك الفرق المتحركة من منزل لمنزل والمنتشرة في العديد من الأماكن المختلفة والحيوية بالميادين الكبرى، وبجوار المساجد والكنائس والأنديه وفي الأسواق ومواقف الأتوبيسات والسيارات.

وتأتي هذه الحملة في إطار الخطة القومية للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وفي سياق المتابعة الدقيقة لمستجدات الموقف الوبائي العالمي والإقليمي للمرض.

ومن الجدير ذكره ان منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت مصر خالية من المرض عام 2006، وأن آخر حالة تم تسجيلها في مصر لشلل الأطفال كانت في عام 2004 ،وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من عشر سنوات، وذلك لاستمرار الحفاظ على خلو مصر من المرض ورفع المناعة المجتمعية بين الأطفال ضد المرض .

حملات رقابية تغلق مراكز للدروس الخصوصية في الإسماعيلية

تصدت حملات مكثفة في محافظة الإسماعيلية لعدد من مراكز وسناتر الدروس الخصوصية غير المرخصة، واتخذت حيالها كافة الإجراءات القانونية، للحفاظ على السلامة العامة للطلاب.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات؛ لضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال مراكز وسناتر الدروس الخصوصية غير المرخصة، مع المرور الدوري والتصدي بكل حزم لكافة مخالفات الإجراءات الاحترازية وإجراءات السلامة العامة للطلاب.

قام محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية برئاسة لجنة تفتيش مفاجئ، ضمَّت كل من رئيس حي ثالث ومديرة الإدارة الهندسية ومسئول المحال التجارية وعضو من مكتب متابعة المحافظ وأعضاء الرصد الميداني للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

عاجل