رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء اختبارات القبول بمدرسة عين شمس للمتفوقين في الوادي الجديد

نشر

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد المهندس سيد عبدالعزيز، إنه تم بدء اختبارات قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية المتقدمين للالتحاق بمدرسة عين شمس للمتفوقين بالتعاون والتنسيق مع إدارة التطوير التكنولوجي بالمديرية.

بدء اختبارات القبول بمدرسة عين شمس للمتفوقين في الوادي الجديد

وأوضح وكيل الوزارة في بيان، اليوم الأربعاء، أنه تم تجهيز القاعات بكافة الاحتياجات اللازمة لعقد الاختبارات وسط أجواء من الهدوء لسير أعمال الامتحانات بكل يسر وسهولة وحال وجود أية عقبات أو مشكلات يتم تذليها بشكل فوري. 

وأشار إلى أن اختبارات القبول تضمنت مواد الرياضيات، والعلوم، واللغة الإنجليزية، اختبار الذكاء العالمي IQ.

تمويل 36 مشروعًا بتكلفة 4.7 مليون جنيه في الوادي الجديد

أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أن إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية و المجتمعية المحلية " مشروعك " خلال شهر يوليو ٢٠٢٣ بلغ ٣٦ مشروعًا مختلف النشاط، بتكلفة ٤.٧ مليون جنيه، وفرت ٧٤ فرصه عمل لأبناء المحافظة.

وأكد المحافظ، دعم كافة الشباب الراغب في تنفيذ مشروعات توفر فرص عمل لهم، وتسهم في خلق أفاق جديدة للتنمية، وذلك من خلال تنفيذ دراسات الجدوى وتقديم كافة التسهيلات الممكنة.

يُذكر أن إجمالي عدد المشروعات التي جرى تمويلها من بداية مبادرة مشروعك حتى الآن بلغ ٦٩٤٧ مشروع، بقيمة ٥٩٢ مليون جنيه بإجمالي عدد  ١٤ ألف ١٧٧ فرصة عمل.

تمويل 36 مشروعًا بتكلفة 4.7 مليون جنيه خلال يوليو

قال محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، إن إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية المحلية "مشروعك" خلال شهر يوليو الماضي بلغ 36 مشروعًا بتكلفة 4.7 مليون جنيه، وفرت 74 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

وأكد محافظ الوادي الجديد في بيان اليوم الثلاثاء، دعم كافه الشباب الراغب في تنفيذ مشروعات توفر فرص عمل لهم، وتسهم في خلق أفاق جديدة للتنمية، وذلك من خلال تنفيذ دراسات الجدوى وتقديم كافة التسهيلات الممكنة.

يُذكر أن إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها من بداية مبادرة "مشروعك" بمحافظة الوادي الجديد حتى الآن بلغ 6947 مشروعا بقيمة 592 مليون جنيه ووفرت 14 ألفا و177 فرصة عمل.

مبادرة «تحويشة في بنك»

ودشنت السيدة حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، فعاليات مبادرة " تحويشة في بنك" التي أطلقها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع عدد من البنوك الوطنية داخل قرية بولاق بمركز الخارجة، وذلك في إطار مشروع " تحويشة " لدعم سيدات القرى وتمكينهم اقتصاديًا واجتماعيًا. جاء ذلك بحضور الدكتورة إنجي اليماني المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي، والأستاذة ياسمين علي المسئول الفني لبرامج الشمول المالي، والأستاذة نادية عزمي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة. 

وأكدت نائب محافظ الوادي الجديد أن المبادرة تهدف إلى نشر الثقافة المالية ومحو الأمية الرقمية للسيدات داخل القرى من خلال تنفيذ محاكاة بنكية لجميع الإجراءات البنكية، واستخراج بطاقات ائتمانية؛ لإدماج السيدات بالمنظومة المصرفية الرسمية ودعم إقامة مشروعات صغيرة توفر مصدر دخل لهن وحياة كريمة لأسرهن.

عاجل