رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صرف 1000 جنيه مكافأة للعاملين في جامعة أسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، صرف مكافأة قيمتها( 1000 ) ألف جنيه لكافة العاملين بالجامعة من صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات المصرية من غير أعضاء هيئة التدريس؛ تقديراً لمجهوداتهم،  وتشجيعاً لهم على بذل المزيد من الجهد، وتحسين الأداء.

وأضاف رئيس جامعة أسيوط، أن المكافأة يتم صرفها؛ خصماً من صندوق تحسين أحوال العاملين، ووفقاً للضوابط والآليات الصادرة من مجلس إدارة صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات المصرية.

  وصرح رئيس جامعة أسيوط، أن هذا القرار يشمل كافة العاملين بالجامعة؛ المثبتين، والمؤقتين، والمتعاقدين، وذلك بقطاعي التعليم، والمستشفيات الجامعية  من المنتسبين للكادر العام (موازنة، أو صناديق)، وكذلك كادر مهن طبية.

ووجه رئيس جامعة أسيوط، بضرورة  الإسراع فى إنهاء الإجراءات اللازمة؛ لصرف المبلغ خلال الشهر الحالي، مؤكداً الحرص على اتخاذ كافة القرارات، والإجراءات اللازمة؛ من أجل التيسير على العاملين بالجامعة، وتخفيف الأعباء الاقتصادية.

   الجدير بالذكر، أن المبلغ المقرر صرفه؛ يأتي  تنفيذاً لقرار مجلس إدارة صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات المصرية الصادر في الجلسة العاشرة بتاريخ 15 ديسمبر 2022.

  وكشف شوكت صابر أمين عام الجامعة، أن المبلغ المقرر سيتم صرفه لكل الموجودين بالعمل، وللسادة القائمين بأجازات لبعض الوقت؛ وذلك وفق نسبة أيام العمل الفعلية، وصرفه- أيضاً- للسادة العاملين المتعاقدين، أو المؤقتين؛ وفق ضوابط وآليات الصرف الواردة من مجلس إدارة الصندوق فى 15 ديسمبر 2022 ؛ وذلك بالتنسيق مع الأستاذ محمد أمين سلامة مدير عام الحاسبات والموازنة بالجامعة، والسيد علاء أمين مسئول الجامعة طرف صندوق تحسين أحوال العاملين.

 

بالصور.. قافلة طبية جديدة بمستشفى جامعة أسيوط

 

شاركت جمعية الاورمان ومديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط، في تنظيم قافلة طبية جديدة بمستشفى أسيوط الجامعي، بمشاركة مسئولي إدارة المستشفى والأطباء وهيئة التمريض والعاملين، لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية بشكل مميز ولائق لقوافل جمعية الاورمان.

وأكد مجدى نجيب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، أنه تقديم الدعم الطبي لـ(٨٩) مريضا ضمن المرضى الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية بقرى المطمر والغريب وعرب المطمر والشيخ شحاته وعبدالله قوشتي وجزيرة ساحل سليم مركز ساحل سليم، وقرية اولاد الياس مركز صدفا، وذلك من أجل تخفيف العبء عليهم والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في كل المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة.

من جانبه، أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن القافلة قدمت مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية من الكشف الطبي والأشعة والتحاليل والعلاج  بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ واعصاب –  سمعيات – جراحة عامة – أطفال – باطنة – مسالك).

ووجه شعبان الشكر إلى إدارة مستشفى أسيوط الجامعي وذلك لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية ومواكبة ركاب التنمية وجانب أساسي لقطار التنمية المستدامة، وكلمة عرفان لمديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط على توفير الدعم لجميع أبناء المحافظة والعمل على تلبية احتياجاتهم، وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا.

جدير بالذكر، أن جمعية الأورمان نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية في محافظة أسيوط ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب  لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

 

عاجل