رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«السلع التموينية» تطرح مناقصة لتوريد زيت خام محلي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الهيئة العامة لـ السلع التموينية عن ممارسة رقم 5 لسنة ٢٠٢٤/٢٠٢٣ لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ( 1000 طن زيت صويا ، 500 طن زيت عباد) 
وتقدم العروض لكامل الكمية أو جزء منها تسليم خلال الفترة من 15 سبتمبر إلى  10 أكتوبر ٢٠٢٣
 

وتعقد جلسة فض المظاريف والبت يوم الأربعاء  16 أغسطس 2023 الساعة الثانية عشرة ظهرا بمقر الهيئة العامة للسلع التموينيه بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.
باقي الشروط والمواصفات طبقا لكراسة الشروط والمواصفات المتاحة بهيئة السلع التموينية.

«التموين»: احتياطي الزيت الاستراتيجي يكفي 5 شهور وتعاقدنا لشراء 53 ألف طن

 

مستقبل وطن نيوز

 

ونجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في تأمين مخزون استراتيجي من سلعة زيت الطعام حيث يتجاوز الاحتياطي الاستراتيجي من الزيوت يكفي 5 شهور.


وأوضحت وزارة التموين - في بيان لها نهاية الشهر الماضي - أنه في إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية، فقد تعاقدت الهيئة العامة لـ السلع التموينية على شراء 53 ألف طن زيت خام صب، منها 6000 طن زيت صويا خام صب محلي بالجنيه، و47 ألف طن زيت خام صب مستورد.

توفير زيت الطعام وطرحه للمواطنين 

 

كما فحصت الهيئة العامة لـ السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عروض الشركات التي ستتقدم للمناقصة التي سبق وأعلنت عنها الهيئة رقم 4 لسنة 2024/2023، لتوريد زيت خام محلى لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية 1000 طن زيت صويا، 500 طن زيت عباد، والتسليم خلال الفترة من 15 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2023، ومن 10 سبتمبر إلى 30 سبتمبر، حيث يتم توفير زيت الطعام وطرحه للمواطنين على بطاقات التموين، وأيضًا في منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة. 


وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع الغذائية على بطاقات التموين، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة، كما توفر الوزارة أيضا كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، ويتم صرف السلع المدعمة على بطاقات التموين. 

وكان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجه بمد مخازن الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بجميع السلع الغذائية لصرف المقررات التموينية عن شهر يوليو، كما وجه الوزير بزيادة معدلات ضخ السلع الغذائية ومنتجات اللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة في ظل وجود مخزون استراتيجي من كافة المنتجات يكفى لفترات طويلة.

 

بسعر 30 جنيه ولا نية لرفع السعر

 

وأكدت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، ثبات سعر زجاجة الزيت في التموين الذي تضخه الوزارة لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 30 جنيها ويجرى صرفه وفقًا لحصة بطاقة التموين المقررة شهريًا.

 

وأضافت مصادر وزارة التموين، أن سعر الزيت في التموين يجرى صرفه لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 30 جنيها للزجاجة التي تزن 800 مللي، قائلا: «لا نية لرفع سعر زجاجة الزيت حاليا، وسعر الزجاجة ثابت بالنسبة للزيت التمويني الذي يتم ضخه لمنافذ بقالي التموين».

عاجل