رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شويكار.. قصة فتاة تزوجت في السادسة عشر من عمرها بسبب جمالها الأخاذ

نشر
شويكار 
شويكار 

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة شويكار التي تركت بصمتها الجميلة في الفن، سواء في المسرح أو السينما، إضافة إلى التلفزيون، بعدد كبير من الأعمال المسرحية والسينمائية. 

شويكار 

بسبب جمالها الأخاذ قرر والد شويكار أن يزوجها من شاب ثري هو المهندس حسن نافع والذي رزقت منه بابنتها الوحيدة منة الله ولكنه أصيب بمرض خطير، تزوجت شويكار في السادسة عشرة من عمرها وتوفي زوجها بعد عامين.

شويكار 

 اختار نادي سبورتنج شويكار بعد وفاة زوجها أما مثالية وهي في العشرين من عمرها، وبعد دخولها الفن التقت بفؤاد المهندس ونشأت علاقة حب بينهما وعرض عليها الزواج على خشبة المسرح في مسرحية “أنا وهو وهي” وقد قامت شويكار بدور الزوجة والأم لأبناء فؤاد المهندس من زوجته الأولى ولكنهما انفصلا بعد زواج استمر عشرون عاماً.

شويكار  وفؤاد المهندس 

تزوجت شويكار للمرة الثالثة من السيناريست مدحت يوسف، ولم تتحدث عن هذا الزواج كثيراً، كانت دائما تتحدث عن فؤاد المهندس وحبها له حتى بعد الإنفصال وظلا يعملان معاً في التمثيل، وقدما حوالي 160 عمل فني بين السينما والمسرح.

وفاة الفنانة شويكار

تعرضت شويكار لكسر في الحوض عام 2016 وبقيت في المنزل دون خروج لفترات طويلة، وكانت تعيش حياة مستقرة مع ابنتها وأحفادها، ولكنها ظلت مريضة لفترة كبيرة حتى توفيت في مثل هذا اليوم من شهر أغسطس عام 2020 عن عمر يناهز 85 عاما.

شويكار  وفؤاد المهندس 

 ونشر محمد المهندس حفيد فؤاد المهندس على صفحته الخاصة على فيسبوك قائلاً: "بناء على وصية الفنانة الراحلة سيدتي الجميلة شويكار، يقتصر العزاء على الأسرة في المدافن"، ونعتها نقابة المهن التمثيلية قائلة “البقاء لله، تنعي نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنانة الكبيرة شويكار، رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان".

ابنة الفنانة شويكار

خلال مداخلة هاتفية لمنة الله ابنة الفنانة الراحلة شويكار بعد وفاة والدتها قالت: "كانت دايما بتقول الحمد لله وعمرها ما اشتكت من أي تعب، وقبل ما تموت بطنها وجعتها بس، وكانت بتحب كل الناس، وكانت مليانة حنان ومشاعر ناحية كل الناس اللي حواليها وفي السنوات الأخيرة مكنتش عايزة تظهر كتير قصاد الكاميرا".

شويكار  وفؤاد المهندس 

 وتابعت قائلة: "كانت شديدة التواضع وكانت ست متواضعة لأقصى درجة، ولما تعبت، قالتلي أنا رايحة المستشفى ومش هرجع تاني، كانت حاسة إنها هتموت".

شويكار 

رحلت شويكار ولكنها خلفت لنا حصيلة أعمالها الفنية الرائعة والمميزة التي ما زال يشاهدها الجمهور المحب لها حتى الآن ويستمتع بها. 

شويكار 
عاجل