رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير النقل يتفقد الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع

نشر
وزير النقل
وزير النقل

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل مواقع العمل بمشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (العين السخنة - العلمين - مطروح) وذلك في المسافة من محطة العلمين حتى محطة الإسكندرية بطول 120 كم تقريبا.

تابع وزير النقل تقدم الأعمال بمحطة العلمين للقطار السريع، وتخدم مدينة العلمين الجديدة والحركة السياحية بها والساحل الشمالي الغربي وتقدم الأعمال في محطة الحمام وهي محطة إقليمية ستخدم مدينة الحمام وعدد من القرى بالساحل الشمالي بالإضافة إلى محطة برج العرب للقطار السريع وتعد من كبرى المحطات على الخط، وتتكون من 6 سكك.

جولة وزير النقل شملت أيضًا الأعمال الجارية في محطة العامرية وهي محطة قطار سريع والتي يوجد بالقرب منها حوش التبادل مع  القطار الديزل الحالي لخدمة ميناء الإسكندرية واعمال نقل البضائع.

وتوجه الوزير إلى المحطة النهائية للخط في الجهة الشرقية داخل مدينة الإسكندرية والقريبة من منطقة النزهة والتي تحتوي علي مركز للنقل الداخلي والخارجي لمحافظة الإسكندرية حيث تشمل هذه المحطة علي عدد من أنواع المواصلات بها (ومنها وسائل النقل العامة الداخلية وتاكسي الإسكندرية وموقف الأتوبيس).

خلال الجولة تابع الفريق مهندس كامل الوزير استكمال إزالة كافة التعديات على حرم السكة الحديد بخط "القباري - مطروح"، حيث يمر مسار القطار الكهربائي السريع موازيا للخط ويقع في حرم القطار الحالي وتقع عليه عدد من المحطات المهمة بمشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع

واستعرض وزير النقل مع  قيادات هيئتي الطرق والكباري والقومية للأنفاق الموقف التنفيذي لباقي قطاعات المشروع وخطة الاستغلال الإداري والاستثماري الأمثل لكافة المساحات بالمحطات المختلفة إضافة إلى متابعة التقدم في أعمال تنفيذ مسار المشروع وما يشمله من اعمال صناعي.

قطار التنمية

وأكد وزير النقل -خلال جولته- أن القطار الكهربائي السريع هو قطار تنمية  سيسهم في خلق الآلاف من فرص العمل للشباب، وتقليل الازدحام المروري والحد من الحوادث وتحقيق مستوى أمان أعلى للركاب وتأثير أفضل على البيئة كما أن منظومة القطار الكهربائي السريع التي ستغطي أنحاء الجمهورية هي شرايين تنمية ستخدم المناطق الزراعية و العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة كما ستخدم المناطق السياحية المار بها.

عاجل