رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرا الإنتاج الحربي والشباب والرياضة يشهدان تخريج الدفعة الرابعة من الأكاديمية المتقدمة

نشر
جانب من الحفل
جانب من الحفل

شهد وزيرا الدولة للإنتاج الحربي والشباب والرياضة مراسم الاحتفال السنوي بتخريج الدفعة الرابعة لطلبة الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة للوزارة وذلك عن العام الدراسي (2022/2023).

الحفل شهد تخرج ١٦٧ مهندسًا ومهندسة منهم ٨٤ تخصص ميكانيكا و٦٤ تخصص كهرباء و١٩ تخصص كيمياء لطلبة الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، وجاء ذلك بالمسرح الملحق بقطاع التدريب التابع لوزارة الإنتاج الحربي بمدينة السلام وبحضور عدد من قيادات وزارة الإنتاج الحربي والهيئة القومية للإنتاج الحربي.

واستهل وزير الدولة للإنتاج الحربى مراسم الاحتفال بتوجيه أولياء أمور طلبة وطالبات الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، مؤكدًا لهم أن أبنائهم كانوا في أيد أمينة حريصة كل الحرص على مستقبلهم ليس فقط العلمى والمهنى والعملى أيضًا، مشددا على اهتمام الوزارة بتمكين الشباب وتقديم كل الدعم لهم وأن تمكين الشباب أولوية هامة في استراتيجية الوزارة فهم مستقبل الأمة وطاقتها الأساسية للإبداع والابتكار.

وأشار المهندس محمد صلاح إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تحرص على  تطوير منظومة التعليم والتعليم الفني بمصر وذلك من خلال الأذرع التعليمية التي تمتلكهُا -بينها الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة- وتسعى دوما نحو ربط التعليم والبحث العلمي بالصناعة؛ للمساهمة في نهضة الوطن.

الجامعة الوطنية الأهلية للعلوم والتكنولوجيا

واستعرض وزير الدولة للإنتاج الحربى آخر المستجدات الخاصة بملف مشروع إنشاء "الجامعة الوطنية الأهلية للعلوم والتكنولوجيا" في ضوء موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء الجامعة خلال اجتماع مجلس الوزراء رقم (248) لعام 2023.

وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي أن الجامعة الأهلية المخطط قيام الوزارة بإقامتها ستكون إضافة جديدة لخطة الدولة للارتقاء بمنظومة التعليم العالي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لها، حيث سيتم الحرص على أن تكون الجامعة صرحًا تعليميًا متميزًا لتخريج شباب أكفاء في مجالات مختلفة يحتاجها سوق العمل وستضم الجامعة أربع كليات هي: (الإدارة وتكنولوجيا الأعمال، الصناعات التكنولوجية المتقدمة، علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي، الهندسة).

وأشار الوزير إلى أن منظومة التعليم بالإنتاج الحربي تشمل مدرستين ثانويتين للتكنولوجيا التطبيقية لمرحلة التعليم المتوسط والكلية التكنولوجية المتوسطة والمعهد الفني للصناعات المتطورة لمرحلة التعليم فوق المتوسط.

بدوره أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بدور وزارة الإنتاج الحربى في تعزيز مجال التعليم العالي والفني بمصر من خلال الأذرع التعليمية المختلفة التابعة لها مهنئًا خريجي الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة بيوم تخرجهم.
 

عاجل