رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

نشر
تنسيق الجامعات والمعاهد
تنسيق الجامعات والمعاهد

تصدرت "نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023" محرك البحث "جوجل" في ظل حالة من الترقب والقلق الشديد تعيشها الأسرة المصرية قبل ساعات من إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 للقبول في الجامعات الحكومية والمعاهد، والمقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي  نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 للقبول في الجامعات الحكومية والمعاهد اليوم الإثنين.

ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023 بعد الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم العالي عبر موقع التنسيق الإلكتروني أو يمكنك الدخول من خلال الرابط التالي:

https://tansik.digital.gov.eg/application/

وأكدت وزارة التعليم العالي في بيان لها أنه سيتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى2023 للقبول في الجامعات الحكومية والمعاهد ظهر اليوم الإثنين الموافق 14 أغسطس.

وتعقد وزارة التعليم العالي مؤتمرا صحفيا لإعلان كافة تفاصيل نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 للقبول في الجامعات الحكومية والمعاهد، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف من قيادات الوزارة المعنيين ومسئولي مكتب تنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد، ومُحرري التعليم العالي ووسائل الإعلام.

وأغلق موقع التنسيق الإلكتروني، باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الخميس 10 أغسطس 2023.

تنسيق المرحلة الأولى 2023

ويأتي ذلك وفقًا لآخر موعد للتسجيل في ضوء قرار الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد باب تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني حتى يوم الخميس؛ بدلاً من الأربعاء 9 أغسطس؛ حرصًا على مستقبل الطلاب.

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى

ومن المتوقع أن تكون مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى مثل عام 2021، والتي اقتربت فيها الحدود الدنيا للقبول في شعبة العلمي علوم من العام الحالي، لتكون 362.5 و362 درجة.

وكان الحد الأدنى للقبول بالكليات العلمي رياضة  بتنسيق الجامعات 2021، 328 درجة والمقرر ـن يكون أعلى منه العام الحالي نظرا لزيادة الحد الأدنى للقبول 342 درجة، فكانت الهندسة أقل من 80% مرحلة أولى، ولكن ستتخطاها العام الحال في نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.

وتتجه مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الثانية أدبي، أن تكون أعلى من العام الماضي نظرا لان الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الأولى 2023 أدبي هذا العام اعلى بنحو 15 درجة من العام الماضي .

عاجل