رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخصيص 2.2 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي في 26 قرية بالأقصر

نشر
محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

قال محافظ الأقصر مصطفى ألهم إنه تم تخصيص 2 مليار و250 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي في 26 قرية بمركزي إسنا وأرمنت ضمن مبادرة "حياة كريمة"؛ لتحسين الخدمات لأكثر من 600 ألف نسمة من سكان المركزين.

جاء ذلك خلال جولة محافظ الأقصر بمركز إسنا اليوم الاثنين؛ لمتابعة انتظام العمل بمشروعات الصرف الصحي التي يجري تنفيذها بقرى إسنا ضمن المبادرة.

مشروعات الصرف الصحي

وتفقد محافظ الأقصر خلال الجولة محطة رفع صرف صحي قرية النمسا الرئيسية بمدينة إسنا حيث استمع لشرح مفصل من المهندسة رقية حماد رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، موضحة أن نسب إنجاز العمل بمشروعات الصرف بقرى غرب اسنا وصلت إلى 85%.

وأضافت أنه تم الانتهاء من تشغيل الصرف الصحي في قري النجوع بحري والنجوع قبلي وبندر مدينة إسنا بإجمالي 6 محطات للمدينة ويجري العمل في محطة رفع "النمسا" والتي تبلغ طاقتها ٣٦٠ لترا في الثانية، لافتة إلى أن صرف صحي "النمسا" والقرى المجاورة لها يشمل إنشاء ٣ محطات بإجمالي شبكات 39 كيلو مترا وخطوط طرد ١٢.٥كيلو متر وتبلغ مساحة المحطة الرئيسية بالنمسا 1080 مترا مربعا، وبلغت نسب تنفيذ الأعمال المدنية بها من ٧٠ إلى ٩٠ %.

وأشارت إلى أن محطة رفع النمسا تعد من أكبر المحطات بإسنا إذ تخدم نحو 18 ألف نسمة من سكان قرى النمسا والمساوية والقرى المجاورة وتبلغ تكلفتها 350 مليون جنيه.

اختبارات الالتحاق بمعاهد التمريض

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، بدء اختبارات القبول للطلاب والطالبات المتقدمين للالتحاق بمعاهد الرعاية الفنية للتمريض التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، بنظام الخمس سنوات، وذلك عن العام الدراسي (2023-2024).

وأشارت هيئة الرعاية الصحية- اليوم الأحد- إلى أن الاختبارات تتم للوقوف على مهارات اللغتين العربية والإنجليزية إضافة إلى اختبارات على مهارات التعامل مع الحاسب الآلي لدى الطالب، فيما يتم القبول لدفعة جديدة من حملة الشهادة الإعدادية في معاهد الرعاية الفنية للتمريض طبقًا لأعلى المجاميع المتقدمة، بعد اجتياز الاختبارات وفق شروط وقواعد وآليات القبول بالمعاهد الفنية للتمريض للعام الدراسي (2023-2024).
 

عاجل