رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح معارض أهلا مدارس لبيع الأدوات المكتبية بسعر المصنع.. خلال أيام

نشر
معارض أهلا مدارس
معارض أهلا مدارس

تحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية مع بداية كل عام دراسي على إقامة معارض أهلا مدارس في جميع محافظات الجمهورية والتي تهدف إلى رفع الأعباء عن المواطن المصري، حيث بلغت أعداد تلك المعارض العام الماضي 119 معرضا أهلا مدارس على مستوى الجمهورية.

البيع بسعر المصنع 

وفي هذا السياق كشف أحمد جابر، عضو مجلس إدارة غرفة الطباعة والتغليف، عن مفاجأة في معارض أهلا مدارس  تنتظر طلاب المدارس وأولياء أمورهم، معلنا عن افتتاح معارض أهلا مدارس بداية من سبتمبر في كافة المحافظات.


وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن سعر التكلفة للمنتجات في معارض أهلا مدارس سيكون بسعر المصنع.

لا توجد أرباح بمعارض «أهلا مدارس»


وأكد أحمد جابر، عضو مجلس إدارة غرفة الطباعة والتغليف، أن أسعار معاض أهلا مدارس لا يوجد بها هامش ربح، مؤكدا أن أعلى سعر لكتاب خارجي حتى نهاية المرحلة الإعدادية 140 جنيهًا وهو سلاح التلميذ.

واستطرد أن الكراسة الـ28 ورقة بـ3 جنيهات في الفجالة، و96 ورقة بـ8 جنيهات، على عكس ما يتم ترويجه على السوشيال ميديا، مضيفا أن كل الكتب مدون عليها السعر، ومن يجده أكثر من هذا لا يشتريه.

وفي العام الماضي بلغت نسبة التخفيض على بعض المنتجات في معارض أهلا مدارس بين 30% حتى 50 %، حيث شهدت المعارض إقبالا كثيف من المواطنين خلال فترة المعرض بسبب انخفاض أسعار المنتجات داخل المعارض الرئيسية والفرعية.

وشارك في معارض أهلا مدارس حوالي 500 مكتبة كعارضين لمنتجاتهم  في فروعه المختلفة على مستوى الجمهورية.

بنوك وشركات توفر إمكانية التقسيط للمواطنين داخل معارض أهلا مدارس

وتعمل وزارة التموين بالتنسيق مع المحافظات والجهات المسئولة على وجود حملات لمراقبة جودة السلع والالتزام بالتخفيضات الحقيقية في تلك المعارض.

وتحرص معارض أهلا مدارس على توفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية ، من الزي المدرسي، الشنط، الأحذية للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تقل عن المعروض بالأسواق.

وفي العالم الماضي شارك نحو 6 بنوك و3 شركات في معارض أهلا مدارس من أجل توفير إمكانية التقسيط للمواطن.