رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الهجرة تلتقي بأبناء الجالية المصرية في النمسا وسويسرا

نشر
سها جندي وزيرة الهجرة
سها جندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، اليوم الأحد، حرص مصر على رعاية أبنائها في الخارج والتدخل لحل مشكلاتهم وتقديم كافة التسهيلات التي يحتاجون إليها في جميع المجالات.

وزيرة الهجرة تلتقي بأبناء الجالية المصرية في النمسا وسويسرا

وأشارت وزيرة الهجرة إلى حرصها أيضًا على عقد لقاءات دورية مع مختلف الجاليات المصرية في أوروبا والولايات المتحدة والمنطقة العربية.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الهجرة، اليوم الأحد، مع عدد من أبناء الجالية المصرية في كل من النمسا وسويسرا عبر تطبيق "زووم". 

وشارك في اللقاء السفير وائل جاد سفير مصر في سويسرا، والسفير محمد الملا سفير مصر في فيينا وممثلها أمام المنظمات الدولية. 

وخلال اللقاء، أعرب المشاركون عن تقديرهم لجهود التنمية التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مثمنين جهود وزارة الهجرة في الخارج على مدار العام الماضي.

مبادرة سيارات المصريين بالخارج

كشفت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن موعد إرسال الرسائل الشخصية على الإيميل لجميع مستحقي فروق الوديعة، للتبليغ بالفرق المستحق لكل من شارك وسجل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج.

وزيرة الهجرة أشارت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى أنه سيتم إرسال الرسائل غدًا الأحد لكل من شارك وسجل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج للتبيلغ بفرق الوديعة المستحق لهم.

 

وجاء في منشور وزيرة الهجرة: "إن شاء الله ستصلكم رسائل شخصية على الإيميل، لجميع مستحقي فروق الوديعة، تبلغكم بالفرق المستحق لكم، ويتم التنفيذ بإذن الله بداية من يوم الأحد، حيث سيطلب منكم تسجيل طلبكم علي التطبيق تماشيا مع منطوق القانون". 

توجيه عاجل

في وقت سابق، وجهت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج رسالة إلى غير مستكملي التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج، في إطار الحرص على متابعة الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج، والعمل على حل مشكلاتهم.

وأكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، متابعة أعمال لجنة مبادرة سيارات المصريين بالخارج، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة للتواصل مع المصريين بالخارج.

عاجل