رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التنمية الصناعية» تطرح 152 فرصة استثمار لتقليل فاتورة الاستيراد بـ30 مليار دولار

نشر
الهيئة العامة للتنمية
الهيئة العامة للتنمية الصناعية

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، اليوم الأحد، الترويج لنحو 152 فرصة استثمارية بالقطاع الصناعي تسد فجوة استيرادية بقيمة 30 مليار دولار سنويًا.

يأتي ذلك لكبح فاتورة الاستيراد عبر توطين صناعات خاصة بمنتجات دوائية وغذائية ومستلزمات هندسية وكيماوية ومواد بناء.

«التنمية الصناعية» تعلن طرح 152 فرصة استثمار صناعي

وقالت هيئة التنمية الصناعية في بيان، اليوم، إن الفرص الاستثمارية المطروحة جاءت بعد دراسات تحليلية للواردات، وهو ما يعني توفير جزء كبير من الدولارات المستخدمة حالياً في استيراد تلك المنتجات.

وكشف محمد عبدالكريم رئيس الهيئة عن تزامن الإعلان عن الفرص الاستثمارية مع إطلاق المرحلة الخامسة من خريطة الاستثمار الصناعي للأراضي الصناعية.

وأشار عبدالكريم إلى فتح باب التقديم يوم 16 أغسطس الجاري على 790 قطعة أرض صناعية مرفقة بمساحة إجمالية تصل إلى 1.7 مليون متر مربع في 14 محافظة.

بدأت وزارة التجارة والصناعة ترويج الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين المحليين والأجانب ضمن خطة توفير بدائل محلية "صناعة مصرية" للمنتجات المستوردة.

كما قامت الهيئة بمشاركة قائمة من 152 فرصة استثمارية مع اتحاد الصناعات، وجمعيات المستثمرين، وهيئة الاستثمار، واتحاد الغرف التجارية، ومكاتب التمثيل التجاري، من أجل الترويج لهذه الفرص والبدء في تنفيذها، بحسب البيان. 

في سياق متصل، أكدت الهيئة أن الفرص الاستثمارية جاهزة للتنفيذ الفوري، وهي مطروحة الآن على موقعها الإلكتروني.

رئيس «التنمية الصناعية»: نجاح الشركات الكورية يؤكد إننا على المسار الاقتصادي الصحيح


قال المهندس محمد عبدالكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية إن الدولة قامت بعدة مشروعات عملاقة مؤخراً لتطوير البنية التحتية وشبكات المرافق فضلاً عن الإصلاحات الإجرائية والتشريعية، ما أثمر عن تحسن ملموس شعرت به كافة الشركات الكورية والعالمية العاملة في مصر، مما أدى الى نجاحها و عزز دوافعها نحو التوسع مما يؤكد ان مصر على المسار الاقتصادى الصحيح. 

رئيس «التنمية الصناعية» يشيد بنجاح الشركات الكورية 

أكد رئيس هيئة التنمية الصناعية خلال اجتماعه مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، كيم يونجهيون على عمق العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر وكوريا الجنوبية.

وأشار إلى أن هناك فرصاً واعدة للتعاون الصناعي المشترك في ظل البيئة الاستثمارية المواتية في مصر حالياً لجذب رؤوس الأموال الأجنبية رغم كافة التحديات العالمية وتداعيات أزمة كورونا والحرب الأوكرانية. 

وأوضح عبد الكريم أن الاجتماع تناول مناقشة فرص التعاون الصناعي بين البلدين والترويج للاستثمارات الكورية الجنوبية بمصر ومتابعة موقف الشركات الصناعية الكورية القائمة بمصر ، مُرحباً بالتعاون المثمر مع السفارة الكورية الجنوبية في دعم خطط الهيئة للترويج للاستثمار الصناعي في مصر أمام الشركات الكورية وتعريفهم بالفرص الاستثمارية المتاحة .

وأضاف عبد الكريم أن المباحثات تناولت ايضا التعاون في مجال تعميق التصنيع المحلى وخاصة في مجال الإلكترونيات التي تسعى الدولة إلى توطينها نظراً للنجاح الكبير الذي حققته الشركات الكورية في مصر.

عاجل