رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السجن 5 سنوات لمدرس ابتز موظفة بصور خاصة عبر واتساب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قضت محكمة جنايات الجيزة بالسجن 5 سنوات على مدرس، لاتهامه بتهديد وابتزاز موظفة بصور خاصة بها عبر تطبيق واتساب. 

أحالت النيابة العامة بالجيزة القضية رقم 126 لسنة 2023 جنايات العياط، المتهم فيها  "خ" البالغ من العمر 35 سنة ويعمل مدرسًا، لاتهامه بتهديد المجنى عليها "ر" الموظفة بإحدى الشركات، عن طريق رسائل تطبيق "واتساب"، بإفشاء ونشر أمور مخدشة بالشرف، وكان ذلك التهديد مصحوب بطلب موافاتها له بمزيد من تلك الصور والمقاطع.

كشفت التحقيقات أن المتهم -في غضون شهر نوفمبر الماضي- تعدى على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها، بأن حصل على بعض صورها والمقاطع الخاصة بها بغير رضائها، ونشر هذه الصور والمقاطع على الإنترنت، بعدما أدار حساب خاص به على واتساب وفيسبوك، بهدف ارتكاب جرائمه محل الاتهامات السابقة، كما تعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها عن طريق إساءة استعمال أجهزة الاتصالات. 

واعترف المتهم بارتكاب الواقعة وتهديد المجنى عليها، وأقر بصحة محضري الضبط والتحريات وتقرير الفحص الفني لهاتفه المحمول.

فحص هاتف المتهم

وبفحص الهاتف المحمول الخاص بالمتهم بمعرفة النيابة العامة تبين تطابق محتوى المحادثات على تطبيق "الوتساب" فيما بين الحساب الخاص برقم هاتف المتهم، وهاتف المجنى عليها، وبين ما ورد بتقرير الفحص الفني بما فحواه التهديد الصريح والضمني للمجنى عليها، والتي اتسقت جميعها مع إقرار المتهم بذلك في التحقيقات.

كما تبين وجود محادثات على ذات التطبيق فيما بين ذات حساب المتهم وبين حساب آخر للمجني عليها برقم هاتف بعبارات تهديد مماثلة لما سبق ذكره، ووجود عدة صور ومقاطع فيديو مرئية للمجني عليها، أيدها إقرار المتهم وشهادة المجني عليها.

وقالت الموظفة المجني عليها في التحقيقات، إنها رضخت لمطالب المتهم تحت وطأة التهديد والترهيب، وأرسلت إليه عدة صور ومقاطع فيديو مرئية نظير عدم إفشاء ما قد تحصل عليه سلفا من بيانات وصور شخصية لها باختراق هاتفها المحمول.

فيما كشف نقيب شرطة بوحدة البحث الجنائي بالإدارة العامة للتكنولوجيا والمعلومات مجري التحريات بأن تحرياتها أسفرت عن صحة أقوال المجني عليها، فاستصدر إذن من النيابة العامة بضبط المتهم وبتفتيشه، فتمكن من ضبطه، وبسؤاله قدم الهاتف المحمول خاصته، والذي بفحصه فنيا عثر آثار ودلائل على ارتكاب الواقعة.

 

السجن المشدد 7 سنوات للمتهم بقتل زوجته بـ “بلطه ” بالصف

عاقبت  محكمة الجيزة،  للمتهم  محمد.ع بالسجن المشدد لمدة ٧ سنوات بتهمة ضرب زوجته ب"بلطة" حتى الموت في الصف بالجيزة.

جاء  القرار برئاسة المستشار محسن حلمي غراب وعضوية كلا من المستشار أيمن عبدالحكم واسامة عرفة، ومحمد سيد وسعيد برغش أمين سري.

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم ١٥٦٦٦ لسنة ٢٠١٦ جنايات الصف المقيدة برقم ٨٤١٠ لسنة ٢٠١٦ كلى جنوب الجيزة، أن المتهم م.ع  ضرب زوجته المجني عليها هدى مسلم عمدًا بيد أنه لم يقصد من ذلك قتلا، ولكن الضرب أفضى إلى موتها، أثر خلفًا زوجيًا نشب بينهما على إثره استل سلاحًا أبيضًا مسددًا إياه بمواضع متفرقة من جسدها، فأحدث بها الإصابات التي أظهرها تقرير الصفة التشريحية، والتي أنهت حياتها على النحو المبين.

وفي واقعة اخري ، قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالسجن 10 سنوات لعاطل، بتهمة قتل صديقه لخلافات مادية بينهما في منشأة ناصر.

تلقى قسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة، بلاغا بمشاجرة بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين حدوث المشاجرة بين كلٍ من (طرف أول  وصديقه طرف ثان جميعهم مقيمون بدائرة القسم) بسبب مشادة كلامية بين الطرفين بسبب خلافات مالية بينهما تطورت الي مشاجرة تعدى كلٌ منهما على الآخر، وقام على إثرها المتهم بطعن المجني عليه بسلاح أبيض في رقبته فاسقطه قتيلا.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وتمكن رجال المباحث من ضبطه، وبحوزته سلاح ابيض مطواة المستخدمة في ارتكاب الجريمة

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه. وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.
 

عاجل