رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التنمية المحلية يتابع تشغيل مجمعات الخدمات الحكومية في دمياط

نشر
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية على أهمية سرعة الانتهاء من كافة المشروعات المستهدفة في التوقيتات الزمنية المحددة وتذليل أي معوقات تواجه عمليات التنفيذ لدخول المشروعات الخدمة أمام المواطنين.

شدد الوزير على أهمية بدء تشغيل مجمعات الخدمات الحكومية واستقبال المواطنين وتقديم جميع الخدمات اليومية من الجهاز الإداري للدولة التي يطلبها المواطن والاستفادة من إقامة تلك المجمعات بعد الانتهاء من توصيل شبكات الاتصالات والإنترنت وتركيب عدادات الكهرباء والمياه والتأثيث، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بسرعة إنهاء كافة المشروعات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى المستهدفة.

جاء ذلك خلال استقبال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الدكتورة منال عوض محافظ دمياط وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها الوزير مع المحافظين لمتابعة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية التي تهم المواطنين في مختلف القطاعات.

مشروعات «حياة كريمة»

وحرص وزير التنمية المحلية في بداية اللقاء على متابعة آخر المستجدات الخاصة بمشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي يجري تنفيذها في 28 قرية بمركز كفر سعد، في عدد من المجالات منها مياه الشرب والصرف الصحي والشباب والرياضة والكهرباء والغاز والتعليم وتحسين البيئة والاتصالات وغيرها، بالإضافة إلى مشروعات الإدارة المحلية منها تنفيذ عدد من الأسواق والمواقف ووحدات الإطفاء.

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية استمرار التنسيق بين الأجهزة التنفيذية للمحافظة وكافة الجهات المنفذة للمشروعات لدفع عجلة الأعمال للانتهاء من المشروعات وتحقيق طفرة شاملة في القري المستهدفة بالمرحلة الأولى للمبادرة.

إنشاء أسواق حضارية

من جانبه أشارت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط إلى أن هناك متابعة مستمرة وجولات تفقدية تقوم بها على أرض الواقع لمتابعة عمليات تنفيذ المشروعات المستهدفة وإزالة أي معوقات تواجه التنفيذ وبصفة خاصة مجمعات الخدمات الحكومية والتي ستحدث طفرة كبيرة في مستوي الخدمات المقدمة لأهالي القرى المستهدفة، موضحة أنه تم البدء في تشغيل عدد من الأسواق المدرجة ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز كفر سعد خلال الشهر الجارى حيث تم إنشاء 8 أسواق بإجمالى 223 باكية.

وأكدت محافظ دمياط على أهمية إنشاء أسواق حضارية ضمن المبادرة الرئاسية لتحقيق طفرة بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين بقرى مركز كفر سعد والارتقاء بالشكل الحضاري لها.

كما شهد الاجتماع متابعة آخر مستجدات الموقف التنفيذي لإنشاء المجزر الآلى والمحجر الصحى وكوكر تدوير المخلفات الحيوانية بمنطقة شطا على مساحة 12 فدانا والذى يضم مجزر حكومي وآخر استثماري بتكلفة تصل إلى حوالى 350 مليون جنيه.

أشار وزير التنمية المحلية إلى اهتمام القيادة السياسية بالمشروع القومى لتطوير المجازر في جميع المحافظات ورفع كفاءتها في إطار اهتمام الدولة بصحة وسلامة المواطنين ، ووجه الوزير بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية لافتتاح المجزر ودخوله الخدمة.

عاجل