رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 245 مخالفة محال لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية عن تحرير 245 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة، وذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء بشأن قرارات ترشيد الكهرباء.

وقالت الداخلية في بيان اليوم: «في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة، عن تحرير 245 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة».

الداخلية تضبط حائزي ومتجري المخدرات والأسلحة خلال حملة أمنية بأسيوط

قام قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بتوجيه حملة أمنية استهدفت دائرتي قسمي (أول وثاني شرطة أسيوط).

وأسفرت جهودها عن ضبط عدد (48) قطعة سلاح ناري.. عبارة عن (12 بندقية آلية –11 بندقية خرطوش – 2 طبنجة - 23 فرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة (38 متهم " لعدد 16 منهم معلومات جنائية"، وضبط 17 قضية "إتجار" فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (كميات من المواد المخدرة المتنوعة) بحوزة (20 متهم "لعدد 15 منهم معلومات جنائية").

تنفيذ عدد (832) حكم قضائي متنوع، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الأمن الاقتصادي: ضبط 1745 قضية ظواهر سلبية.. و12 ألف سرقة تيار كهربائي


اضطلعت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة في مجال أعمال تلك الإدارات.

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 1745 قضية متنوعة فى مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية.

وتمكنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء من ضبط 12734 قضية سرقة تيار كهربائي، ومخالفات شروط التعاقد.

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

سقوط شخص نصب على المواطنين واستولى على أموالهم بأسلوب انتحال الصفة بالقاهرة

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بأسلوب انتحال الصفة.

تبلغ  للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة القاهرة) لتضرره من قيام أحد الأشخاص بالاتصال عليه هاتفياً منتحلاً صفة مسئول بإحدى الجهات الحكومية مدعياً نفوذه واتفق معه على تعيين نجل الشاكي بإحدى الوظائف الحكومية مقابل مبلغ مالي قام بتحويلها له على إحدى المحافظ الإلكترونية .

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وقيام المتهم المذكور (له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الإسكندرية ) بممارسته نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بأسلوب انتحال الصفة والزعم بإنهاء أعمالهم ومصالحهم ببعض المصالح والجهات الحكوميـــة "على خلاف الحقيقــة ".

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.. وعثر بحوزته على  عدد (2 هاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين احتوائهما على محادثات ورسائل نصية تفيد ممارسته ذلك النشاط الإجرامي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل