رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في مقاطعتين روسيتين

نشر
مسيرات
مسيرات

أعلنت السلطات الروسية اليوم السبت أن أنظمة الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط ثلاث مسيرات أوكرانية في مقاطعتي "جالوكا" و"بيلجورد".

وقال حاكم مقاطعة جالوكا الروسية "فلاديسلاف شابشا" ـ حسبما أفادت قناة ( روسيا اليوم) ـ أن أنظمة الدفاعات الجوية أسقطت مسيرة في منطقة دزيرجينسكي بالمقاطعة، دون وقوع إصابات أو أضرار.

ومن جهته، أعلن حاكم مقاطعة بيلجورد "فياتشيسلاف كلادجو" إسقاط مسيرتين من قبل الدفاعات الجوية الروسية ، مضيفا أن القوات الأوكرانية أطلقت أيضا ثلاث قذائف هاون على مزرعة بانكوف وقذيفتين على قرية "تيريزوفكا".

بولندا: وصول 34 ألف لاجئ من أوكرانيا خلال 24 ساعة

أفادت وكالة حرس الحدود البولندية اليوم السبت بوصول نحو 34 ألف لاجئ من أوكرانيا خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي عدد الأوكرانيين الفارين إلى بولندا منذ بداية العملية العسكرية الروسية إلى أكثر من 14.5 مليون لاجئ.

وأوضحت الوكالة - حسبما ذكر (راديو بولندا) في نشرته الناطقة باللغة الإنجليزية - أن نحو 34 ألفا و500 أوكراني غادروا بولندا أمس الجمعة عائدين إلى بلادهم مرة أخرى.. مشيرة إلى أن إجمالي عدد الأوكرانيين العائدين إلى بلادهم بلغ أكثر من 12.75 مليون شخص.

وكانت بولندا قد مررت في مارس 2022، مشروع قانون يقدم حزمة دعم للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم، ويمنحهم إقامة قانونية، كما يكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية.


هجوم أوكراني بـ 20 مسيرة على القرم

أعلنت الدفاع الروسية اليوم السبت إحباط محاولة للقوات الأوكرانية لتنفيذ هجوم باستخدام 20 مسيرة على جمهورية القرم.

وأضافت الدفاع الروسية ـ حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الاخبارية ـ أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من إسقاط المسيرات دون وقوع إصابات أو أضرار.

وكانت الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق اليوم نجاح قواتها في تحييد 600 عسكري أوكراني على محاور القتال، وتدمير نحو 140 موقع تمركز للقوات الأوكرانية و4 مستودعات للذخيرة.

أوكرانيا بين شقي الرحي


وأشار مقال نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية إلى أن أوكرانيا في الوقت الحالي بين شقي الرحي حيث تقع فريسة للفساد المستشري في البلاد في وقت تعاني فيه من ويلات حرب ضروس مع القوات الروسية منذ ما يقرب من عام ونصف العام.

ويوضح كاتب المقال دانيال بوفي أن الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي قام بإعفاء جميع قيادات مراكز التجنيد والتعبئة في البلاد بسبب تورطهم في قضايا رشوة وفساد.



 

عاجل