رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح المعرض الثامن لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة في دمياط

نشر
المجلس القومي للأشخاص
المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة

افتتح المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة؛ المعرض الثامن لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة بنادي ضباط القوات المسلحة برأس البر بمحافظة دمياط، ويأتي ذلك في إطار التعاون بين المجلس ووزارة الدفاع.

افتتح المعرض الثامن لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة بدمياط

حضر الافتتاح اللواء محمد رأفت همام سكرتير عام محافظة دمياط،  والعميد محمد كمال مدير نادي رأس البر لضباط القوات المسلحة، وأحمد البلشي عضو مجلس الشيوخ، والمهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، ولفيف من ممثلي المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وقيادات القوات المسلحة.

ويشهد المعرض المقام بمحافظة دمياط خلال الفترة من ١٠ حتى ١٢ أغسطس عدد من الفعاليات وورش العمل والعروض الفنية التي يتم تقديمها من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة.

يضم المعرض الثامن الذي يستمر خلال الفترة من ١٠ حتى ١٢ أغسطس الجاري، عدد من المنتجات والمشغولات اليدوية، ومشغولات الصدف، وكذلك المشغولات الجلدية والخشبية، والنول، والتريكو، واللوحات الفنية، والتُحف والانتيكات المُصنعة من أجود أنواع الأخشاب، والاكسسوارات والمفروشات والتريكو والملابس المُصنعة بأيدي الأشخاص ذوي الإعاقة، ويشارك في هذا المعرض نحو ٢٥ عارض من الأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب الجمعيات والمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة.

وفي سياق متصل أكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في بيان صحفي؛ على عمق التعاون الثنائي بين المجلس ووزارة الدفاع الذي يمتد ليشمل الكثير من التسهيلات للأشخاص ذوي الإعاقة ومنها تيسير إجراءات الخدمة الوطنية "التجنيد" لهم.

وإتاحة الفرصة لتمكينهم اقتصاديًا من خلال تنظيم عدد من معارض منتجات الأشخاص ذوي الإعاقة في الكثير من المحافظات، بما يتيح التعرف على ثقافات المختلفة من خلال التجول في جميع المحافظات، ويحقق تكافؤ الفرص، ويزيد من تشجيع الحرف اليدوية المتنوعة.

الجدير بالذكر أن المجلس نظم خلال الفترة السابقة من العام الجاري ٧ معارض لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة في محافظات القاهرة ومطروح وأسيوط والإسكندرية.

ويسعى المجلس من خلال هذه المعارض إلى تحقيق الدمج المجتمعي والتمكين الاقتصادي، وتغيير نظرة المجتمع تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، وتسويق منتجاتهم التي تتميز بالبراعة في التصميم، وتستمر هذه المعارض حتى ١٤ أكتوبر ٢٠٢٣.

عاجل