رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 252 ألفا و500 جندي

نشر
الجنود الروس
الجنود الروس

أعلن جيش أوكرانيا، اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 252 ألفا و500 جندي، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.
وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 4 آلاف و278 دبابة، و8 آلاف و303 من المركبات المدرعة، و5 آلاف و28 من النظم المدفعية، و711 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق، و469 من أنظمة الدفاع الجوي، و315 طائرة مقاتلة، و313 مروحية، و18 سفينة حربية، فضلا عن 7 آلاف و495 من المركبات وخزانات وقود، بالإضافة إلى 746 من المعدات الخاصة، و4 آلاف و179 طائرة مسيرة، وإسقاط 1377 من صواريخ كروز".

ألمانيا تعتزم تزويد أوكرانيا بأنظمة باتريوت إضافية


قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطابه المسائي الأربعاء، إن ألمانيا وأوكرانيا اتفقتا على توريد أنظمة صاروخية إضافية للدفاع الجوي من طراز باتريوت إلى كييف.

وأضاف زيلينسكي: "هناك أخبار سارة من ألمانيا، ما اتفقنا عليه بالضبط مع (المستشار الألماني) أولاف شولتز، أنظمة باتريوت إضافية. شكراً جزيلا لك يا أولاف، إنها ضرورية للدفاع عن شعبنا ضد روسيا".

وأعلنت برلين في وقت سابق أنها قررت شحن قاذفتين أخريين من منظومة باتريوت إلى أوكرانيا.

وقال زيلينسكي: "هذا سيقربنا بالتأكيد من إنشاء درع جوي متكامل لأوكرانيا. سيساعد هذا الناس والمدن والقرى". 

 

«الداخلية الروسية» تدرج وزير الدفاع الأوكراني السابق على قائمة المطلوبين
 

 

وعل جانب آخر،  أعلنت وزارة الداخلية الروسية عن إدراج وزير الدفاع الأوكراني السابق، أندريه زاجورودنيوك، على قائمة المطلوبين، بموجب القانون الجنائي الروسي.
 

وبحسب قاعدة بيانات الوزارة - وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء الأربعاء- فإن :"زاجورودنيوك أندريه بافلوفيتش، مطلوب بموجب القانون الجنائي الروسي"، مشيرة إلى أنه في يوليو الماضي، أفادت لجنة التحقيق الروسية بأن المحققين وجهوا تهما غيابية ضد زاجورودنيوك والرئيس السابق لمقر العمليات المشتركة للقوات الأوكرانية، إيجور تانتسيور.

وفي وقت سابق، أدرجت وزارة الداخلية الروسية، القائد العام للقوات الأوكرانية، فاليري زالوجني، وقائد القوات البرية الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، ضمن قائمة المطلوبين بموجب القانون الجنائي في روسيا.
 

وفي نهاية ديسمبر 2022، فتحت لجنة التحقيق الروسية قضية جنائية ضد زالوجني وغيره من القادة العسكريين الأوكرانيين بموجب المادة المتعلقة باستخدام وسائل وأساليب الحرب المحظورة "الجزء 1 من المادة 356 من القانون الجنائي لروسيا الاتحادية".
 

عاجل