رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيان عاجل من «إيسترن كومباني» بشان أسعار السجائر

نشر
السجائر
السجائر

أعلنت الشركة الشرقية -إيسترن كومباني- أن أسعار منتجاتها من السجائر ثابتة ولم تتغير منذ الزيادة الأخيرة في مارس 2023 مؤكدة بأن أسعار كافة منتجاتها 24 جنيها للعلبة "20 سيجارة" ومنها الكليوباترا الأكثر طلباً بالأسواق.

وتهيب الشركة بالتجار والعاملين في سوق السجائر الالتزام بالأسعار الرسمية وعدم زيادتها لأن ذلك يضع مسؤول البيع تحت طائلة التهرب الضريبي، وتناشد الشركة جموع المستهلكين باستخدام خاصية الـ QR كود للتأكد من الأسعار الرسمية قبل الشراء حيث التزمت الشركة بطباعة الكود الخاص بالأسعار على كافة منتجاتها للتسهيل على المستهلكين التعرف على السعر الحالي للمنتجات.

وتشكر الشركة كل التجار الذين يحرصون على الالتزام بالبيع بالأسعار الرسمية وتهيب بالجميع الحذو مثلهم، وأكدت الشركة مواصلة التكاتف مع الاجهزة المعنية للتصدي للتجار غير الملتزمين الذين يقومون بتجميع السجائر وحجبها عن التداول لرفع أسعارها.

وكان قد كشف هاني أمان رئيس الشركة الشرقية للدخان تفاصيل رفع أسعار السجائر الشعبية من 2 إلى 3 جنيهات في مارس ، قائلًا: "حاولنا بقدر الإمكان ألا نرفع أسعار السجائر، وإحنا بقالنا من شهرين إلى 3 أشهر نجاهد في هذا الموضوع، ولكن التكاليف زادت علينا أوي وأسعار المواد الخام غليت علينا بأرقام كبيرة أوي بالدولار، بجانب تغير سعر الصرف وأصبحت المدخلات لا يمكن احتوائها بالجهود الذاتية ولذلك كان لابد من وجود زيادة سعرية".

وقال "أمان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الأحد: "اعتقد إحنا آخر شركة في مصر حصل فيها زيادة في الأسعار من كل الأصناف والمنتجات"، موضحًا: "في ظل إدارتنا للشركة وجدنا أنه لابد من وجود زيادة سعرية، ونقوم بعمل مراجعة للتكاليف كل 3 أشهر وكلما نجد حاجتنا لرفع الأسعار نقوم بذلك.

وتابع: "منتج السجائر لا يتأثر بسعر البيع أو بالزيادات، لأن البيع مستمر بكل الأحوال"، موضحًا: "بقالي في الشركة 5 سنين رفعنا الأسعار حوالي 4 مرات وفي كل الأحوال البيع لا يتأثر وبمراجعة الأسعار عندما كانت أسعار السجائر 7 أو 8 جنيه تقريبًا الأرقام لا تنزل بالزيادة السعرية ومستهلك السجائر له مزاج خاص ويكون مهتم بوجود السجائر معه وبيتصرف".     

وأردف: "لا يمكن أن أقول هل في زيادة قادمة في أسعار السجائر أم لا ولكن نقوم بمراجعة الأسعار كلما نكون قادرين على احتواء الأسعار لا يحدث زيادات".

ورفعت الشركة الشرقية ايسترن كومباني أسعار السجائر والمعسل بجميع منتجاتها بزيادة تتراوح من 1.5 وحتي 3 جنيهات في مارس الماضي : .

ووفقا لقائمة الأسعار الجديدة  ارتفعت أسعار السجائر:

- رفع أسعار كليوباترا بوكس عبوة 10 بزيادة قدرها جنيه.

- رفع أسعار كليوباترا سوبر ستار زيادة قدرها 2 جنيه.

- رفع أسعار سجائر بلمونت 2 جنيه علي مجمل سعر المنتج.

- رفع أسعار سجائر بوسطن 2 جنيه علي مجمل سعر المنتج.

وجاءت الأسعار كالتالي:

- كليوباترا بوكس عبوة 10 سجائر بـ15 جنيها

- كليوباترا كينج سايز بـ24 جنيها.

- كليوباترا سوفت كوين بـ24 جنيها

- بوسطن/ بلمونت بـ24 جنيها

- كليوباترا بوكس أبيض/ ألوان بـ24 جنيها

- كليوباترا سوبر بـ24 جنيها

- مونديال "أحمر، أزرق، وسيلفر» بـ24 جنيها

- مونديال سويتش "منتول، بلوبيري بـ24 جنيها

- كليوباترا بلاك بـ24 جنيها

- ماتوسيان سوبر بـ24 جنيها

- فايسروي / بال مال بـ33 جنيها

عاجل