رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشباب والرياضة» تعلن وصول «كابيتانو مصر» لمحافظة الغربية

نشر
(كابيتانو مصر)
(كابيتانو مصر)

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وصول قطار (كابيتانو مصر) اختبارات الموسم الثاني للمشروع الأكبر فى مجال اكتشاف المواهب الكروية إلي محافظة الغربية بنادي بلدية المحلة، أيام ٩ و ١٠ أغسطس الجاري.


يستهدف مشروع كابيتانو مصر اكتشاف افضل المواهب الناشئة في رياضة كرة القدم بكافة محافظات الجمهورية لتقديم أجيال جديدة من المواهب الي المنتخبات الوطنية والأندية المصرية والعالمية.


أكد وزير الشباب والرياضة، للمتقدمين ببرنامج كابيتانو مصر، أن مصر تمتلئ بالمواهب الواعدة فى مختلف الألعاب وسيحققون لمصر مزيداً من الإنجازات الرياضية فى مختلف المنافسات العالمية، قائلًا : " الوزارة تتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات فى اكتشاف ورعاية تلك المواهب على مستوى جميع محافظات الجمهورية".


وأشار الدكتور أشرف صبحى، إلي المنهجية العلمية الحديثة التى تعتمد عليها الوزارة فى مشروعات اكتشاف الموهوبين على صعيد برامج  التدريب والتأهيل الفني والبدني وبرامج التغذية والإعداد النفسي والطبي للاعبين بمراكز التدريب.

والتقي أمس الأول الدكتوراشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، أعضاء الوفد الشبابي المغربي، وذلك في إطار فعاليات برنامج تبادل الوفود المصري المغربي، والذي تنظمه الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية خلال الفتره من ٣ حتى ١٠ أغسطس الجاري.

اعرب الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بزيارة الوفد المغربي  إلى دولته الشقيقة مصر، مؤكدا علي أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين مصر والمغرب وتفعيل البروتوكولات بين البلدين في المجال الثقافي، بالاضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة في مختلف المجالات، حيث يلعب  الشباب دورا حيويا في بناء المستقبل وتعزيز العلاقات  الثقافية والاجتماعية بين البلدين. 


وعبر وزير الشباب والرياضة، عن أمنياته بالنجاح والتوفيق للوفد المغربي في زيارته لمصر، مبديا امله في نقل صورة الجمهورية الجديدة  والتطور الذي شهدته مصر في الآونه الأخيره تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الشباب في المغرب وتشجيعهم علي زيارة مصر للاستمتاع بها والتعرف علي حضارتها ونهضتها في مختلف المجالات.

حضر اللقاء، اللواء اسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسيات والتنمية الشبابية، ونجوي صلاح رئيس الادارة المركزية لتنمية الشباب، واللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، ومن الحانب المغربي، عبد الرزاق دينار نائب السفير المغربي، والدكتور علي الذهبي المدير الاقليمي بالدار البيضاء (رئيس البعثة)، وسلمي المرتجي المستشارة الثقافية بالوزارة.

يأتي ذلك، في إطار إنماء وتوطيد العلاقات بين البلدين من خلال الشباب، كخطوه مهمه نحو تعزيز التعاون الشباب والرياضي بين البلدين، وتنفيذاً للبرنامج التنفيذي والتعاون في مجال الشباب بين وزارة الشباب والرياضة المصرية ونظيرتها المغربية وتشجيع السياحة العربية.

وتضمن البرنامج زيارة العديد من الأماكن الأثرية السياحية بمحافظة القاهرة والجيزة والإسماعيلية وبعض المشروعات القومية التى تنظمها الدولة المصرية.

عاجل