رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سكان «دار مصر» بمدينة بدر يستغيثون بالمسؤولين بسبب الانقطاع المتكرر لمياه الشرب

نشر
كمبوند دار مصر بمدينة
كمبوند دار مصر بمدينة بدر

أبدى عدد كبير من سكان كمبوند دار مصر، بـمدينة بدر، استياءهم الشديد بسبب الانقطاع المتكرر لمياه الشرب، والذي أصبح بشكل يومي؛ خاصة في أوقات الذروة في ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، والاحتياج الكبير لاستخدام مزيد من كميات المياه؛ لافتين إلى أن ذلك يأتي إضافة إلى تدني الخدمات الأخرى في الكمبوند الحكومي؛ ما تسبب في إلحاق ضرر كبير بساكنيه دون مبرر يذكر.

وأكد عدد ليس بالقليل من سكان كمبوند دار مصر في مدينة بدر، أنهم أرسلوا العديد من الشكاوى المتكررة لرئيس جهاز تنمية المدينة، المهندس عمار مندور، يعربون فيها عن استيائهم الشديد لعدم الاستجابة لشكواهم، وعدم تحرك المسؤولين حتى كتابة هذه السطور .

 

«اتحاد الشاغلين»: السكان يعانون أشد المعاناة

 

وقال أحمد أسامة، عضو اتحاد الشاغلين بكمبوند دار مصر «الحكومي» بـمدينة بدر، إن السكان يعانون أشد المعاناة من تردي الخدمات، والتي يتصدرها الانقطاع المتكرر للمياه، بالإضافة إلى عدم الاستجابة من جهاز المدينة لشكاويهم المتكررة، مؤكدًا أن المياه باتت تنقطع بشكل دائم حتى أصبحت غير موجودة بالمرة لفترات طويلة على مدار اليوم؛ خاصة من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل وحتى الثامنة صباحا، ما يستحيل معه قضاء حوائجهم، وصعوبة الحياة في ظل عدم الارتياح النفسي والبدني الذي يعاني منه أخالي الكمبوند، والذي بات ملازمًا لهم على مدار اليوم؛ ما سبب لهم خلالًا قي حيلتهم اليومية، وعدم القجدرة على الالتزام في أشغالهم، وقضاء مصالحهم اليومية. 

 

وشدد سكان دار مصر في مدينة بدر، على ضرورة تدخل المسؤولين بشكل عاجل؛ لانقاذ الحي الحكومي من العطش، بعد تحويله إلى صحراء جرداء، وسرعة حل المشكلة ومعالجة أسبابها بأي طريقة ممكنة؛ أو إدخال خط مياه جديد، إذا تطلب الأمر ذلك ؛ فضلًا عن سعة إصلاح الأعطال الحالية التي  تمنع وصول المياه إلى الكمبوند، مؤكدين رضائهم الكامل عن جدول انقطاع الكهرباء في الكمبوند لتخفيف الأحمال بسبب سيره بشكل منتظم.

يذكر أن الحكومة والقيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بمشروع دار مصر، وتوجه بشكل مستمر بحل جميع المشاكل التي تواجه سكانه.

 

 

مشروع دار مصر 

يعد مشروع دار مصر، نقله نوعية جديدة في تاريخ الإسكان بمصر من خلال تقديم مفهوم جديد لجودة الحياه بتوفير مسكن مصري معاصر بجميع المدن الجديدة؛ حيث إن وزارة الإسكان قررت للمرة الأولى تنفيذ وحدات للإسكان المتوسط والفاخر، لتلبية احتياجات شريحة عريضة من المواطنين، لتلبية احتياجاتهم من الوحدات السكنية المناسبة لهم، لكن في الوقت ذاته كان بناء كمبوند بمثابة تحدي للوزارة وقدرتها على إدارة وتشغيل مثل هذه المشروعات.

وجاء المشروع أيضًا فى إطار مشاركة الهيئة فى خطة الدولة لتوفير وحدات سكنية ذات طابع معمارى متميز ومستوى تشطيب جيد.

وأعلنت وزارة الإسكان، عن المرحلة الأولى لمشروع الإسكان المتوسط - بعدد 30 ألف وحدة سكنية، خلال الفترة من  نوفمبر 2014 حتى حتى منتصف ديسمبر، بأسعار تبدأ من 250 ألف جنيه مقدم، يبدأ من 25000 جنيه. بمدن 6 أكتوبر، القاهرة الجديدة، الشروق، العبور، 10 رمضان، بدر، دمياط، السادات.

عاجل