رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تضبط 3 أشخاص غسلوا 70 مليون جنيه من تجارة المخدرات

نشر
الداخلية
الداخلية

اتخذت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، الإجراءات القانونية حيال 3 أشخاص؛ لقيامهم بغسل نحو 70 مليون جنيه، حصيلة نشاطهم الاجرامي.

 

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بوزارة الداخلية، قد اتخذت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال 3 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية، مقيمون بمحافظة الدقهلية"؛ لقيامهم بالإتجار وترويج المواد المخدرة وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية من تجارتهم غير المشروعة.


وأضافت التحريات بمحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة، عن طريق قيامهم بتأسيس الشركات، وشراء وحدات سكنية وسيارات، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهم وبأفراد أسرهم ببعض البنوك، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.


وقدرت متحصلات أنشطتهم الاجرامية بنحو 70 مليون جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

ووكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول منشور على أحد المواقع الإخبارية، يزعم خلاله قيام بعض الأطفال بقيادة الدراجات النارية والسيارات ووجود بعض المواقف العشوائية، وسير السيارات عكس الاتجاه بمدينة الشروق بالقاهرة.

وتم توجيه حملة مرورية بالمنطقة المشار إليها أسفرت جهودها عن ضبط 7 دراجات نارية "بدون ترخيص".

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار الحملات لضبط كل ما يشكل مخالفة.

 

سرقة المنازل

كانت قد كشفت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، حقيقة تعدد حوادث سرقة المنازل وانتشار الخارجين على القانون ومروجي المواد المخدرة بمنطقة البيطاش بالإسكندرية.

وكانت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية قد رصدت ما تم تداوله على أحد الحسابات عبر موقع "فيس بوك"، متضمنا التماس صاحب الحساب "مُقيم بمنطقة المعلمين بالبيطاش بمحافظة الإسكندرية"، بتكثيف الوجود الأمني بالمنطقة محل سكنه، بدعوى تعدد حوادث سرقة المنازل وانتشار الخارجين على القانون ومروجي المواد المخدرة.

 

وبالفحص تبين تضرر الشاكي من سرقة اسطوانة بوتوجاز، وماتور مياه، من داخل العقار سكنه بدائرة قسم شرطة الدخيلة مُنذ فترة، وأنه لم يحرر ثمة محاضر بهذا الشأن، وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مرتكبي الواقعة (شخصان مقيمان بدائرة القسم – لهما معلومات جنائية)، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة وأرشدا عن المسروقات.

يشار إلى أن المنطقة محل الشكوى يتم تكثيف الوجود الأمني بها، من خلال تعيين خدمات أمنية ومرور أقوال أمنية بنطاقها على مدار اليوم، كما تم استهداف الدائرة المُشار إليها، ومنها المنطقة محل الشكوى، بعدد من الحملات.

أسفرت جهودها خلال الآونة الأخيرة عن ضبط 29 قضية، و33 متهما، وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة والأسلحة البيضاء، كما تم ضبط 6 متهمين اعترفوا بارتكاب 3 قضايا سرقة مساكن، وتشكيل عصابي ضم 3 متهمين، تخصص نشاطهم الإجرامي فى سرقات المساكن، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

عاجل