رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«توكيلات وإقرارات على الشواطئ».. سيارة متنقلة لتقديم خدمات الشهر العقاري بمصيف بلطيم

نشر
سيارة متنقلة لتقديم
سيارة متنقلة لتقديم خدمات الشهر العقاري بمصيف بلطيم

شهدت مدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، توفير سيارة متنقلة لتقديم خدمات الشهر العقاري بمصيف بلطيم؛ بناءً توجيهات المحافظ جمال نور الدين طوال فترة الصيف.

وذكر بيان صادر عن المحافظة اليوم الثلاثاء، أن هيثم عطية رئيس مدينة مصيف بلطيم، تابع بدء تشغيل سيارة متنقلة لتقديم خدمات الشهر العقاري بمصيف بلطيم طوال موسم الصيف، ويتم العمل بها على فترتين الفترة الصباحية من الساعة، 12 ظهراً حتى الساعة 5 مساءً، والفترة المسائية من الساعة 7 مساءً حتي الساعة 9 مساءً، على أن يتم تقديم خدمات الشهر العقاري من خلالها.

وتم إطلاق سيارات الشهر العقاري المتنقلة في نوفمبر من العام الماضي، بهدف تقديم كافة خدمات التوثيق والشهر العقاري مثل الاستعلام عن المحررات وتحرير التوكيلات والإقرارات، حيث تتميز بسرعة إنهاء المعاملات لطالبي الخدمة من خلال بوابة مصر الرقمية، وهذه السيارات تتميز بأنها مجهزة لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

وكما أنه يمكن الحصول على الخدمة من خلال إحضار السيارة إلى المنزل أو المكتب عبر رقم سيارة الشهر العقاري عبر الخط الساخن 15999؛ حيث تصل تكلفة طلب الخدمة إلى المنزل والمكتب مبلغ 500 جنيه.

كما تتيح السيارات المتنقلة للشهر العقاري إمكانية الدفع بها إلى أماكن التجمعات الجماهيرية، وكذلك المناطق النائية لتقديم خدمات الشهر العقاري والتوثيق وإنهاء المحررات.

 41 سيارة متنقلة للتوثيق لتقديم خدمات الشهر العقاري للمواطنين

 

 

حوالي 41 سيارة متنقلة للتوثيق أطلقتها وزارة العدل لتقديم خدمات الشهر العقاري للمواطنين في أماكنهم، حيث يمكن طلب السيارة عبر رقم سيارة الشهر العقاري لاستخراج الأوراق في شتى المحافظات، بهدف التيسير على المواطنين وتقريب الفروع لطالبي الخدمات في كل أنحاء الجمهورية.

 

يذكر أن وزارة العدل أعلنت بدء تشغيل عدد 20 سيارة توثيق متنقلة في بعض محافظات الجمهورية، وتتميز سيارات الشهر العقاري بأنها مجهزة بكافة المعدات والأجهزة الحديثة، تعزيزا للسيارات التي دفعت من قبل وبذلك يصل إجمالي سيارات الشهر العقاري 41 سيارة توثيق متنقلة. 

 

أماكن انتشار السيارات المتنقلة الشهر العقاري
 

 

وأعلنت وزارة العدل أماكن انتشار سيارات الشهر العقاري في كافة محافظات الجمهورية، حيث وزعت تلك الفروع المتنقلة لضمان تغطية كافة محافظات الجمهورية، كالآتي:

7 سيارات لمحافظة القاهرة
4 سيارات لمحافظة الجيزة
4 سيارات لمحافظة الإسكندرية
سيارتان في محافظة الشرقية منهما وسيارة في مدينة العاشر من رمضان
سيارتان في محافظة مطروح أحدهما في مدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالي.
22 سيارة وزعت على باقي المحافظات.
 

عاجل