رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة بورسعيد تدعم إنشاء استاد النادي المصري بـ260 مليون جنيه

نشر
استاد النادي المصري
استاد النادي المصري

قال محافظ بورسعيد عادل الغضبان إن القيادة السياسية أولت المحافظة اهتماما غير مسبوق، وحظيت بإنجاز مشروعات قومية في وقت قياسي، انعكست على مستوى معيشة المواطن.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء جلسة أعمال المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء إبراهيم حمدي مساعد مدير الأمن، والقيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والإدارات بالمحافظة.

استاد النادي المصري

وتطرق محافظ بورسعيد - خلال الجلسة - إلي استاد النادي المصري، حيث أكد على أن العمل يجرى على قدم و ساق، مشيرا إلي أن المحافظة دعمت إنشاء النادي بحوالي 260 مليون جنيه، مطمئنا أهالي بورسعيد أن هناك دعما ماليا وفنيا مستمرا للنادي.

واستعرض محافظ بورسعيد توجيهات تخفيض الطاقة، والإجراءات المتبعة في هذا الشأن، كما صدق المجلس التنفيذي للمحافظة على كتاب مديرية الإسكان والمرافق بشأن تقنين الوحدات الإدارية المملوكة للمحافظة، كما استعرض المجلس التنفيذي عرضا حول تحديث منظومة بدل المنطقة الحرة، والقرارات المستجدة بشأن زيادة بدل المنطقة الحرة لأصحاب المعاشات، وإصدار كارت "ميزا" يستخدم في جميع المدفوعات الحكومية، فضلا عن زيادة أعداد الجهات المستحقة لبدل المنطقة الحرة لتصبح 58 جهة، في إطار تعظيم الاستفادة من بدل المنطقة الحرة وضمان وصولها لمستحقيها.

كما صدق المجلس على تخصيص جزء من مقر جمعية التنمية الحضرية؛ لإقامة دار إيواء للمشردات من السيدات، والتصديق على تخصيص مقر الجمعية النوبية(سابقا) بنطاق حي الضواحي، والمغلقة لأكثر من عام لمؤسسة مشكاة نور الثقافية والخيرية لممارسة أنشطة المؤسسة.

فرع المعهد القومي للغات

في سياق آخر، تفقد محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط اليوم الثلاثاء أعمال تجهيز مقر فرع المعهد القومي للغات، الجاري إنشاؤه بالمبنى الكائن خلف ديوان عام المحافظة.

وأوضح المحافظ -في تصريح- أنه يجري حاليًا الانتهاء من التشطيبات الداخلية للقاعات والمعامل، استعدادًا لأعمال الفرش والتأثيث وتركيب أجهزة الحاسب الآلي والشاشات اللازمة، مشيرًا إلى أن المعهد يضم 4 معامل للتدريب تتسع لـ 60 متدربًا، بالإضافة إلى قاعة مُجهزة للاختبارات موجهًا بسرعة الانتهاء من أعمال التجهيزات والإعلان عن البرامج التدريبية المقررة.

من ناحية أخرى، تابع الزملوط التجهيزات النهائية بمقر مركز السيطرة الموحد للطوارئ والسلامة العامة، تمهيدًا لافتتاحه خلال الفترة القادمة.

عاجل