رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التنظيم والإدارة» يبحث مع ديوان الخدمة المدنية الأردني تعزيز التعاون المشترك

نشر
«التنظيم والإدارة»
«التنظيم والإدارة» يستقبل وفد ديوان الخدمة المدنية الأردني

التقي الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي لـ التنظيم والإدارة، بالدكتور سامح الناصر، رئيس ديوان الخدمة المدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية، والوفد المرافق له، وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال الإصلاح الإداري، وذلك بمركز الإدارة العامة التابع للجهاز.


ورحب الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي لـ التنظيم والإدارة، بشقيقه الدكتور سامح الناصر والوفد المرافق له، في بلدهم الثاني مصر، مشيدًا بالعلاقات الوثيقة التي تجمع مصر والمملكة الأردنية قيادة وحكومة وشعبًا، مؤكدًا تطابق الرؤى بين البلدين تجاه قضايا المنطقة.

وقال رئيس الجهاز المركزي لـ التنظيم والإدارة إن اللقاء يعتبر امتدادًا للتعاون المشترك بين الجانبين في مجال الخدمة المدنية وتطوير الوظيفة العامة والإصلاح الإداري.

ومن جانبه، وجه الدكتور سامح الناصر، رئيس ديوان الخدمة المدنية الأردني، الشكر لرئيس الجهاز على حسن الاستقبال والحفاوة التي لمسها خلال الزيارة، مؤكدا خصوصية العلاقات الأردنية المصرية التي يسودها الود والتفاهم والتعاون المستمر المشترك، مؤكدًا أن بروتوكول التعاون الموقع بين ديوان الخدمة المدنية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يعد من أقدم بروتوكولات التعاون مع الأجهزة المناظرة في الدول العربية، ويعتز الديوان اعتزازًا شديدًا بالتعاون بين الجانبين.

وأكد رئيس الديوان أهمية تبادل الخبرات والتعاون بين مؤسسات الإدارة العربية لخدمة قضايا الخدمة المدنية والشعوب العربية.

وناقش الجانبان مقترح تمديد العمل ببروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين، واستمرار تبادل الزيارات الفنية بين كوادر الديوان والجهاز لتبادل الخبرات.. إلى جانب عدد من قضايا الإدارة العامة.

 وظائف 30 ألف معلم

كان  الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بدأ أول الشهر تقييم المتقدمين لمسابقة شغل وظائف 30 ألف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن تستمر أعمال التقييم في الفترة من أول أغسطس الجاري إلى 21 أكتوبر المقبل؛ وذلك بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.

وبدأت أعمال التقييم بمحافظة القاهرة وتستمر على مدى يومين، على أن تتوالى بقية المحافظات تباعا.

وحذر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، المتقدمين من الانسياق وراء أي شخص يدعي قدرته على التأثير في العملية الامتحانية لصالح متقدم أو غيره؛ إذ أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حصن المنظومة ضد أي تدخل أو عبث بشري، وذلك في إطار حرص الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على الحفاظ على مبادئ العدالة والنزاهة وتكافؤ الفرص بين المتقدمين، ولضمان اختيار الأكفأ لشغل الوظيفة العامة.

 

عاجل