رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حماية حقوق الأسرة من المنظور الواقعي والقانوني».. ندوة اليوم في مكتبة الإسكندرية

نشر
مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال مكتبة الطفل بقطاع المكتبات، مساء اليوم الاثنين، ندوة بعنوان "حماية حقوق الأسرة من المنظور الواقعي والقانوني".
 

من المقرر أن يحاضر فيها الدكتور محمود شعبان، المحامي بالنقض والإدارية والدستورية العليا، وآية محمود شعبان، المحامية المتخصصة في قضايا الأسرة، ووليد حبيب، استشاري الصحة النفسية.

الخلافات الأسرية

وتسلط الندوة التي تنظمها مكتبة الإسكندرية الضوء على تفاقم المشاكل الأسرية بشكل غير مسبوق، واستعراض الأسباب التي أدت إلى وصول الخلافات الأسرية إلى هذا المستوى وازدحام المحاكم بعشرات الآلاف من القضايا لأبسط الأسباب، بالإضافة إلى دراسة وتحليل المشكلات وأسبابها والحلول والمقترحات من المنظور الواقعي والنفسي والقانوني وأيضًا التوعية القانونية، وكيفية احتواء الأزمات الأسرية وتوعية الأسرة لكافة أفرادها حول المخاطر والمشاكل والآثار المترتبة عليها وعلى الأولاد وعلى الزوج والزوجة والأهل.


وتأتي الفعالية في إطار دور مكتبة الإسكندرية لخدمة فئات المجتمع المختلفة، وإيمانًا منها بضرورة تعريف الأطفال وأولياء الأمور بحقوقهم وواجباتهم حيث أنها تولي اهتمامًا خاصًّا بالطفل والنشء من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة لهم.

عاجل