رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. محاكمة قاتل شاب في العمرانية

نشر
اليوم.. محاكمة قاتل
اليوم.. محاكمة قاتل شاب في العمرانية

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة جنوب الجيزة، محاكمة شاب قتل آخر في العمرانية غرب الجيزة، بسبب شكه في وجود علاقة بينه وبين زوجة والده.

ومن المقرر أن يتم النطق بالحكم على القاتيل اليوم ، بعدما أحالت المحكمة المتهم في الجلسة الماضية إلي فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

تلقى قسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة بلاغا من شرطة النجدة بتلقيها بوفاة المجني عليه بمسكنه، وعثر عليه مسجي أرضا علـى جانبه وبه إصابات بالرأس وبجواره قطعة حديدية.

توصلت التحريات إلى أن المتهم أقدم على إرتكاب جريمته لإعتقاده بوجود علاقة بين المجني عليه وزوجة والده، وخطط لقتل المجني عليه.

كما تنظر اليوم الاثنين محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة عامل بتهمة قتل زوجته بإشعال النار بها.

وكانت التحريات والتحقيقات كشفت أن يوم الواقعة نشبت مشادة كلامية بين المتهم وزوجته بسبب خلافات بينهما، قام على إثرها المتهم بإشعال النار في زوجته وحاول إسعافها ونقلها إلى المستشفى ولكنها توفيت.
 

ولعت فيها ساعة شيطان

خلال التحقيقات، اعترف المتهم بارتكاب الواقعة وقال "ولعت فيها وكنت في ساعة شيطان".

تعود أحداث الواقعة عندما ألقى رجال مباحث القاهرة القبض على عاطل تعدى على زوجته وأشعل النيران بها بمنطقة الوايلي.

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا من أحد المستشفيات بوصول ربة منزل متوفية لتأثرها بالعديد من الحروق في جسدها بمنطقة الوايلي.

 

كما تستكمل اليوم الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، جلسات إعادة محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ التخابر مع داعش ليبيا.


يذكر أن النائب العام السابق المستشار نبيل أحمد صادق، أمر بإحالة 10 متهمين بينهم 4 يحملون الجنسية الليبية على ذمة قضية التخابر مع داعش ليبيا إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ.

وجاء أمر الإحالة لارتكابهم جريمة التخابر لدى جماعة داعش الإرهابية وكتائب قوة الردع التابعة لها ومن يعملون لمصلحتها بدولة ليبيا بهدف ارتكاب جرائم إرهابية ضد المواطنين المصريين المقيمين بها.

وشملت الجرائم اختطاف مواطنين مصريين وتعذيبهم بدنيًا للحصول من ذويهم على أموال فدية لإطلاق سراحهم، بالإضافة لارتكابهم جرائم إمداد الجماعة "داعش" بالأموال والمعلومات، والإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين غير الشرعيين.

وكانت قررت الدائرة الأولى إرهاب، تأجيل إعادة محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ "كتائب حلوان"، لجلسة 3 أكتوبر للمرافعة.

صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصام  أبو العـلا وغريب محمـد متولي ومحمود زيدان ومحمد نبيل، وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية بدر وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفي.

وسبق أن وافق المستشار الشهيد هشام بركات النائب العام، في فبراير من عام 2015، على إحالة المتهمين في القضية إلى المحاكمة الجنائية، مع استمرار حبس 125 متهما احتياطيا على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار بقية المتهمين الهاربين وتقديمهم للمحاكمة محبوسين.

عاجل