رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صبري القاسمي: أحداث رابعة محاولة من الجماعة الإرهابية لاستنساخ ما حدث بسوريا

نشر
صبري الشاهد
صبري الشاهد

قال المحامي صبري القاسمي، الخبير في شئون الجماعات الإرهابية، إن أحداث رابعة كانت محاولة من الجماعة الإرهابية لاستنساخ ما حدث في سوريا.


وقال خلال لقائه ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد،:"طبعاً الجماعة الإسلامية هي ظل لجماعة الإخوان في جامعة القاهرة والإسكندرية، وكل العناصر المتورطة في الجماعة الإسلامية تربوا مع الإخوان المسلمين في الجامعات، فالمغزي والمحرك الأساسي صاحب الفكر هي جماعة الإخوان المسلمين".

 التحريض على العنف

وأضاف:"جماعة الإخوان دائماً ما تعلب دورين، دور بشوش بدون عنف، ودور التحريض علي العنف، كما قال البلتاجي أنهم قادرون علي إيقاف العنف في سيناء، فكل العبارات تدل علي أن نفاق الجماعة، وهذا التنسيق تلعبه الآن جماعة الإخوان علي أراضي إقليمية لصالح دول أخري بنفس الطريقة والسيناريو وهي تحرك المشهد، ولذلك ادعاء مظلومية أحداث رابعة محاولة من الاخوان لإستنساخ تجربة سوريا".

وتابع أن الإخوان لايمانعون من الزج بالفتيات في المواجهات الأمنية لإدعاء المظلومية.


وقال خلال لقائه ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامية الدكتور محمد الباز، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد،:"معندهومش مشكلة أنهم يزجوا بالبنات في الأحداث، وهذه خسه وندالة في وضع فتيات في مقدمة الأحداث، وكل قيادات رابعة كانت علي علم بموعد فض اعتصام رابعة العدوية وفتحت الدولة المصرية عدد من المعابر لخروجهم، ومع ذلك أصروا أن يتركوا الشباب أن يحمل الأسلحة ويتعامل مع الأحداث فيموت البعض ويحبس".

وأضاف أن الدولة لم تعتدي علي النساء والجماعة الإرهابية هي من أقحمت المرأة في الصراع، متابعاً:"لو رأينا حجم الأحكام بالسجن والإعدام التي صدرت بشأن قيادات وأبناء جماعة الإخوان، لرفعنا القبعة للقضاء المصري لأنه قضاء عادل، ولم يعاملهم بنفس نظرتهم للمجتمع المصري لأنهم يحقدون علي المجتمع ويريدون الانتقام من المصريين ويريدوا أن يعاقبو الشعب المصري علي 30 يونيو".


وتابع: "الأحكام مبررة قانونياً ولم يصدر حكم ضد برئ، ولو واكبنا نفس الإحصائيات لأحداث العنف التي جرت لوجدنا مئات الشهداء والقنابل والحرائق وحالات الإعتداء علي المواطن ودور العبادة سواء مسجد أو كنيسة"

عاجل