رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تواصل أنشطة مبادرة سند الخير والدفع بسيارات لتوفير السلع الغذائية بجميع المحافظات

نشر
مبادرة سند الخير
مبادرة سند الخير

أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، استمرار فعاليات مبادرة سند الخير، التي أطلقتها الوزارة في 31 مارس 2022، لتصل الآن إلى أسبوعها الـ67، لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك في الأحياء الشعبية والقرى.

حجم مبيعات مبادرة سند الخير

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن حجم مبيعات مبادرة سند الخير بلغت منذ انطلاقها حتى الآن 339 مليون جنيه، شهدت خلالها المبادرة إقبالًا كبيرًا من المواطنين على شراء السلع، خصوصًا اللحوم المجمدة واللحوم الطازجة بإجمالي مبيعات قدرت بـ191.7 مليون جنيه.

وكشف، أن وزارة التنمية المحلية تواصل الدفع بسيارات مبادرة سند الخير محملة بكميات إضافية من السلع الغذائية تم إعدادها بجودة عالية، بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 20% لـ25%، وذلك بالمناطق الأكثر احتياجًا بمختلف المحافظات لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية في سياراتها المتنقلة، التي تنتشر بالمناطق الشعبية والقري الأكثر احتياجًا.

وأوضحت وزير التنمية المحلية، أن مبادرة سند الخير شملت 16 محافظة في أسبوعها الـ67، وهي محافظات «القاهرة - الجيزة - بني سويف - أسيوط - قنا - القليوبية - جنوب سيناء - الغربية - أسوان -الدقهلية - الإسماعيلية - المنيا - الأقصر- كفر الشيخ - المنوفية - البحيرة».

تفقد المشروعات الخدمية في القاهرة

جاء ذلك، خلال تفقد وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، عصر اليوم الأحد، الموقف التنفيذي لأعمال التطوير الجارية لعدد من المشروعات الخدمية في بعض الأحياء بالعاصمة.

رافق وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة  فى جولتهما م. جيهان عبدالمنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء أسامة جاد الوكيل الدائم لوزارة التنمية المحلية واللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة.

وتابع آمنة مع اللواء وعبدالعال جهود رفع كفاءة عدد من الميادين بأحياء القاهرة المختلفة، والاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء ورفع كفاءة الحدائق والتشجير وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالي عليها، خصوصًا المناطق التي تشهد أعمال تطوير خلال الفترة الجارية.

وحرص وزير التنمية المحلية على متابعة جهود الأجهزة التنفيذية فى الأحياء المختلفة لرفع كفاءة وتطوير ورصف الطرق والميادين وتطوير الأرصفة والبلدورات، وجهود رفع الإشغالات وتحقيق الانضباط في جميع أحياء العاصمة لتحقيق رضا المواطنين.

عاجل