رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسيوط يؤكد ضرورة المتابعة الميدانية للمشروعات الجارية

نشر
محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، ضرورة المتابعة الميدانية لمراحل أعمال تنفيذ المشروعات الجارية بالمراكز والأحياء للاطمئنان على سير العمل وفقا للمعايير والمواصفات المقررة، من بينها المشروعات التي تنفذها وتشرف عليها مديرية الإسكان بالمحافظة والانتهاء منها وفقا للخطة الزمنية الموضوعة.

كما أكد تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لإنهاء الأعمال في أسرع وقت ممكن لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق، مشيراً إلى الاهتمام الذي توليه الدولة بتطوير الريف المصري والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق تنمية مستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030.

وأشار محافظ أسيوط إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية لتسريع وتيرة العمل وإنهاء الأعمال في المشروعات المختلفة التي تنفذها وتشرف عليها مديرية الإسكان بالمحافظة وذلك بأسرع وقت ممكن خاصة مع استخدام أحدث الوسائل والمعدات والعمل على حل أية مشكلة تطرأ على أرض الواقع.

وأوضح محافظ أسيوط أن الدولة تعمل بخطى سريعة على تنمية الصعيد وتضع هذا الملف على رأس أولوياتها بهدف الارتقاء بمستوى التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا إلى استمرار جولاته الميدانية والنزول إلى أرض الواقع، فضلا عن عقد الاجتماعات مع مسؤولي القطاعات لمتابعة الأعمال والاطمئنان على سير العمل بهذه المشروعات.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ أسيوط مع المهندس عصام القرن وكيل وزارة الإسكان بأسيوط، والمهندسة منى فرغلى مدير المكتب الفني بمديرية الإسكان والذي تم خلاله استعراض الموقف التنفيذي ومراحل العمل لمشروعات تطوير الأسواق والمواقف وما تم خلال الفترة الماضية وما سيتم خلال الفترة القادمة ووضع آليات ومحاور محددة لتلافي المعوقات التي ظهرت ووضع حلول لها لاستكمال تلك المشروعات لإنهاء الأعمال في أقرب وقت ممكن.

كما تناول اللقاء الإجراءات والخطوات التي تمت في المشروعات التي سيجري تنفيذها والمواقع المقترحة لإقامة مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بالقرى والمراكز والأحياء بمشاركة كافة الجهات المعنية تلبية لاحتياجات المواطنين ووفقًا للأولويات.

العمل أون لاين

على صعيد آخر، أكد عصام سعد محافظ أسيوط، البدء اليوم الأحد في تطبيق الكتاب الدوري رقم 95 لسنة 2023 والخاص بتنظيم العمل يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس الجاري للعاملين بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات بالمحافظة تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء ، وتوجيهات هشام أمنة وزير التنمية المحلية.

عاجل