رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحيفة «الاتحاد الإماراتية»: العلاقات مع مصر ضمانة رئيسية للعمل العربي المشترك

نشر
صحيفة «الاتحاد الإماراتية»:
صحيفة «الاتحاد الإماراتية»: العلاقات مع مصر ضمانة رئيسية

شددت صحيفة الاتحاد الإماراتية، على أن العلاقات المتينة والروابط الوثيقة التي تقوم على الاحترام المتبادل بين الإمارات ومصر الشقيقة، تمثل ضمانة أساسية للعمل العربي المشترك، في سعيه الحثيث لتحقيق أمن واستقرار المنطقة.

وتابعت: «كما أنها تعد نموذجاً لما ينبغي أن تكون عليه العلاقات بين الأشقاء، بما يسهم في تحقيق تطلعات الشعوب للتنمية والازدهار».

وتحت عنوان «علاقات نموذجية»، ذكرت صحيفة الاتحاد الإماراتية، في افتتاحيتها اليوم الأحد، أنه ولأهمية وعمق هذه العلاقات، يؤكد الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة استمرار تكثيف التعاون النوعي، بخاصة في المجالات الحيوية والاقتصادية والاستثمارية، لتحقيق المصالح المتبادلة.

وأشارت صحيفة الاتحاد الإماراتية، إلى أن اللقاء بين رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس عبدالفتاح السيسي في مدينة العلمين الجديدة، يعكس الحرص على تبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لتنسيق المواقف والسياسات في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة.

تطابق رؤى الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد بشأن سبل مواجهة التحديات المتنامية

تطابقت رؤى الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن أهمية تكثيف العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المتنامية في المنطقة والعالم، كما بحث الرئيسان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.

جاء ذلك، خلال استقبال الرئيس السيسي، الشيخ محمد بن زايد، في مدينة العلمين، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ودار لقاء أخوي بين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد، تم خلاله تأكيد قوة العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، وبحث سبل مواصلة العمل لتعزيز أطر وآليات التعاون المشترك بين الدولتين، بما في ذلك في المجالات الاقتصادية والتنموية، على النحو الذي يحقق تطلعات الشعبين المصري والإماراتي نحو التقدم والاستقرار والازدهار.

الرئيس السيسي يستقبل عاهل مملكة البحرين بالعلمين الجديدة

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي بمدينة العلمين، صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين.

وتناول الزعيمان في هذا اللقاء، العلاقات الأخوية على مختلف الأصعدة بين مصر والبحرين، سياسياً واقتصادياً وتنموياً، والتي ترتكز على دعائم الأخوة والثقة، بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين في التقدم والبناء والتنمية. 

الرئيس السيسي يناقش قضايا هامة مع ملك البحرين

كما استعرض الرئيس السيسي ونظيره البحريني خلال لقائهما الأخوي عدداً من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية، وتم تبادل وجهات النظر والرؤى بشأنها، حيث تم تأكيد أهمية تكثيف التنسيق بين البلدين الشقيقين، والدفع نحو استمرار العمل على تعزيز آليات العمل العربي المشترك، سعياً نحو صون حالة السلم والأمن في مواجهة شتى التحديات المتنوعة والمتصاعدة في المنطقة.