رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الانتهاء من إزالة آثار حريق مبنى وزارة الأوقاف

نشر
حريق مبنى وزارة الأوقاف
حريق مبنى وزارة الأوقاف

أكد اللواء وليد عبدالرؤوف حسنين، رئيس حي عابدين، الانتهاء من إزالة آثار حريق مبنى وزارة الأوقاف وسط القاهرة، الذي نشب، اليوم السبت، وذلك بعد سيطرة قوت الحماية المدنية على الحريق دون حدوث إصابات أو وفيات.

وقال رئيس الحي، إن هناك لجنة هندسية تم تشكيلها بقرار من اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، وبناء عليه سيتم تحديد حجم الأضرار التي وقعت بالمبنى، مؤكدًا استعداد أجهزة الحي لتقديم اللازم حال الاحتياج إلى ذلك بناء على قرار اللجنة.

حريق مبنى وزارة الأوقاف

إشراف محافظ القاهرة على إطفاء حريق مبنى وزارة الأوقاف

كان محافظ القاهرة قد أشرف على أعمال إطفاء حريق مبنى وزارة الأوقاف، الذي نشب بالدور الأخير بالمبنى الواقع وسط القاهرة، يرافقه اللواء إبراهيم عبدالهادي، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، ورئيس حي عابدين.

يذكر أن مبنى وزارة الأوقاف تحفة معمارية تنتمي إلى طراز نيو مملوك (Neo Mamluk)، وبني على عدة مراحل حتى وصل إلى شكله الحالي، ففي 1899 افتتح الخديوي توفيق مبنى ديوان الأوقاف، ثم تم توسيعه ببناء ملحق له في 1912، ثم ملحق آخر في 1929، ثم جرى هدم منزلين مجاورين وبناء ملحق ثالث للمبنى في 1936.

حريق مبنى وزارة الأوقاف

فتح تحقيق عاجل في حريق مبنى وزارة الأوقاف

وأمر المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة حريق مبنى وزارة الأوقاف.

كلف رئيس الهيئة نيابة الأوقاف الإدارية بسرعة مباشرة التحقيقات في الواقعة، وفقًا لتصريحات المتحدث باسم النيابة الإدارية، المستشار محمد سمير.

حريق مبنى وزارة الأوقاف

تفاصيل حريق مبنى وزارة الأوقاف

بداية الواقعة ترجع لتلقي مسؤول غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة إخطارًا من إدارة شرطة النجدة بتصاعد كثيف للأدخنة وارتفاع ألسنة اللهب من ديوان عام وزارة الأوقاف، وسط العاصمة.

ودفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بـ5 سيارات إطفاء مدعومين بخزان مياه استراتيجي وفريق إنقاذ بري للتدخل في حالة الطوارئ، تنسيقًا مع مأمور القسم ومسؤولي وزارة الأوقاف.

وفرضت قوات الشرطة طوقًا أمنيًا بمحيط موقع حريق مبنى وزارة الأوقاف، لتسهيل مهمة رجال الحماية المدنية، حرصًا على سلامة المارة تزامنًا مع انتشار الخدمات المرورية لسحب الكثافات الناتجة عن الحريق.

عاجل