رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إجراء 55 ألف عملية جراحية بالمنيا ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إجراء 54 ألف و985 عملية جراحية مجانية على مستوى المحافظة منذ انطلاق المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين، والاهتمام بالصحة العامة لكافة فئات المواطنين على مختلف المراحل العمرية.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم إجراء 13 ألف و558 عملية جراحية مجانية بمختلف التخصصات على مدار الـ 7 أشهر الماضية، منها 8250 جراحة عيون، و1058 مخ وأعصاب، و716جراحة أورام، و2760 قسطرة قلبية، و183 أوعية دموية، و166 قلب مفتوح، و356 عظام، و53 قسطرة بالمخ، و16حالة زراعة قوقعة ليصبح إجمالي العمليات الجراحية التي تم إجراءها منذ انطلاق المبادرة 54 ألف و985 عملية جراحية، مشيرا أن المبادرة تتم بمشاركة 20 مستشفى داخل المحافظة.

 

حملة مفاجئة بالمنيا لإيقاف أعمال تحويل الشقق السكنية إلى تجارية

 

 

تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، تنظيم حملات المتابعة الميدانية، ورصد المخالفات والتصدي لكافة أشكال التعدي المخالف لقوانين البناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقال اللواء أ.ح هاني بدوي رئيس مركز ومدينة المنيا، إن الوحدة المحلية نفذت حملة مفاجئة بشوارع حي شمال المدينة، أسفرت عن إيقاف أعمال تحويل شقة من سكني إلى تجاري بدون ترخيص بشارع ١٨ المتفرع من شارع طه حسين بنطاق حى شمال المدينة ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

 

 

يأتى ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

 

تخفيض درجات القبول بالثانوي العام بالمنيا إلى 215 درجة

 

 

مستقبل وطن نيوز

 

ووافق اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الأربعاء الماضي، على تخفيض درجات القبول بعدد من مدارس التعليم الثانوي العام، للعام الدراسي 2023/2024، من 218 درجة لتصبح 215 درجة للقبول بالثانوي العام، وذلك لاستكمال الأعداد المطلوبة، نظراً لوجود أماكن شاغرة ببعض المدارس وتحقيقًا للمصلحة العامة للطلاب.

كما وافق محافظ المنيا، على تخفيض درجات القبول ببعض مدارس التعليم الفني، وذلك بناء على الطلبات المقدمة من مديري الإدارات التعليمية، نظراً لعدم استكمال الأعداد المطلوبة من الطلاب في بعض مدارس التعليم الفني.

86 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز والأسواق في المنيا


شنت مديرية التموين بالمنيا، حملات مكثفة لمتابعة أسواق المحافظة، والتي أسفرت عن ضبط ٨٦ مخالفة متنوعة ببعض المحال التجارية وكذلك المخابز، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا لإحكام الرقابة على الأسواق والتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية ومدى صلاحيتها.

وأشار الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا أن الحملات تمكنت من ضبط ٧٩ مخالفة للمخابز متنوعة بينها ١٨ مخالفة نقص وزن، إضافة إلى ١٠ مخالفات إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و٨ مخالفات لعدم وجود سجل تجارى و٤ لعدم وجود ميزان ومخالفة تجميع وتصرف فى حصة الدقيق المدعم و ٣٨ مخالفة أخرى.

 

كما تمكنت الحملات أيضا من ضبط ٧ مخالفات بالأسواق شملت ٣ مخالفات للبيع بأعلى من السعر الرسمي ومخالفات لسلع مجهولة المصدر ومخالفة للبيع بدون ترخيص.

وأكد وكيل وزارة التموين بالمنيا أن حملات التموين مستمرة بشكل مكثف لضبط الأسواق، مشيرا إلى وجود تنسيق تام بين كافة الأجهزة المعنية من أجل تنفيذ الحملات الرقابية.

 

قرارات بتجديد التكليف لعمداء 6 كليات

 

أصدر الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، قراراً بتجديد التكليف للقيام بأعمال 6 عمداء بكليات الزراعة، والتربية النوعية، والصيدلة، والحقوق، والطب البيطري، والإشراف على التربية للطفولة المبكرة، وذلك خلال العام الجامعي 2023/2024 أو لحين صدور قراراً بتعيين عمداء لتلك الكليات أيهما أقرب.
 

وجاءت القرارات بتجديد التكليف لكل من الدكتور حمدان إبراهيم للقيام بأعمال كلية الزراعة، والدكتور أحمد سعيد، للتربية النوعية، والدكتور محمد عبد العزيز للصيدلة، والدكتور حسن سند لكلية الحقوق، والدكتور معتز عبد الرحمن للطب البيطري، واستمرار الدكتور عيد عبد الوحد بأعمال الإشراف على كلية التربية للطفولة المبكرة.
 

ووجه رئيس الجامعة إلى أهمية تبني العمداء الجدد رؤية الجامعة وخطتها الاستراتيجية خلال توليهم القيام بأعمال عمادة الكلية، بالشكل الذي يعزز خصوصيتها وعراقتها، مؤكداً على أهمية رفع الوعي بأهمية التحول الرقمي، وثقافة التعليم الذكي التفاعلي، وتهيئة العنصر البشري لمواكبة هذا التطور، مع ضرورة اتباع معايير هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد كخارطة طريق للعمل بالكلية؛ إلي جانب معايير جائزة مصر للتميز الحكومي، ومعايير الأيزو الإداري.

عاجل