رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصدار وإعادة تفعيل 1592 كارت تكافل وكرامة و278 بطاقة خدمات متكاملة

نشر
تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

أعلنت الحكومة إصدار وإعادة تفعيل 1592 كارت تكافل وكرامة، و278 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم، وصرف 208 مساعدات مالية عاجلة، خلال شهر يوليو الماضي.

جاء ذلك، خلال متابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حصاد جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء والجهات الحكومية المرتبطة بها، خلال شهر يوليو 2023، وذلك من خلال تقرير مُفصَّل أعدّه الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

 تكافل وكرامة

إصدار كروت تكافل وكرامة

وأوضح مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أنه تم توجيه 6641 شكوى واستغاثة وبلاغًا إلى وزارة التضامن الاجتماعي خلال يوليو الماضي، وجاءت في مقدمة الاستجابات التي حققتها الوزارة بخصوص تلك الشكاوى بحث ودراسة 3775 شكوى وطلبًا وردت بشأن الحصول على معاش تكافل وكرامة، والاستجابة لـ1592 شكوى من بينها إصدار وتفعيل كارت تكافل وكرامة لهم وفقا لمعايير وشروط برنامج الدعم النقدي المشروط، وتوجيه 2183 لإجراء تظلمات حتى يتسنى إعادة فك الحظر وإعادة التسجيل وفقا للشروط والمعايير.

وأعلن مدير المنظومة، صرف 208 مساعدات مالية عاجلة من مؤسسة التكافل الاجتماعي والجمعيات الخيرية للأسر الأولى بالرعاية، ممن تقدموا للمنظومة بشكاوى أو تم رصدها، من خلال متابعة ما يتم تداوله بوسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وكشف، إنهاء الإجراءات الفعلية وإصدار 278 بطاقة خدمات متكاملة لمواطنين من ذوى الهمم، عقب بحث ودراسة الطلبات والشكاوى الخاصة بهم المسجلة على المنظومة، مشيرًا إلى استجابة وزارة التضامن الاجتماعي لهم بتوفير خدمة توصيل البطاقات لمحل إقامتهم  بالتنسيق مع الهيئة القومية للبريد وشركات الشحن.

 تكافل وكرامة

جهود فريق التدخل السريع

وتمكن فريق التدخل السريع المركزي من إيداع 13 مواطنًا بلا مأوى بدور الرعاية الاجتماعية المختلفة، لتلقي أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية وحمايتهم من مخاطر الشارع، بالإضافة إلى تقديم تدخلات طبية مختلفة لـ 7 مواطنين بلا مأوى أخرين، تمهيدًا لوضعهم بدور الرعاية الاجتماعية فور تماثلهم للشفاء.

كروت تكافل وكرامة

توجيهات من رئيس الوزراء

من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء حِرص الحكومة على توطيد جسور الثقة بينها وبين المواطنين، من خلال تحقيق تواصُل دائم وفعّال لتلقى الشكاوى ورصدها، عن طريق منظومة الشكاوى الحكومية المُوحَّدة بمجلس الوزراء، والعمل على حلها، فضلًا عن تحقيق أنسب استجابات ممكِنة طبقًا لطبيعة كل منها، بالتنسيق مع جميع الوزارات والمحافظات والجهات الحكومية الأخرى المرتبطة بالمنظومة إلكترونيًا.

ووجه مدبولي الشكر لجميع العاملين بالمنظومة، والجهات المرتبطة بها، وكل من يقوم على حل مشكلات المواطنين، والتفاعل معها، من الوزارات والجهات الحكومية المختلفة، في ظل الأزمات والتحديات المختلفة، حيث تُعد هذه الآلية وسيلة فعالة للتواصل الدائم، وحل المشكلات.

عاجل