رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان عددًا من المشروعات بمركز شباب الكوم الأخضر

نشر
وزير الشباب ومحافظ
وزير الشباب ومحافظ الجيزة

استهل وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي جولته التفقدية بمحافظة الجيزة ويرافقه خلالها اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم السبت بتفقد مركز شباب الكوم الأخضر بمحافظة الجيزة؛ لمتابعة وافتتاح العديد من المشروعات التى تقوم وزارة الشباب بتنفيذها وتطويرها بالمركز.

مجموعة من الطلائع نفذت عرضا فنيا فى بداية جولة وزير الشباب ومحافظ الجيزة  كما تفقد الدكتور أشرف صبحي معرض أندية الفتاة، وحرص وزير الشباب على زيارة كافة أرجاء المعرض والحديث مع الفتيات المشاركات فى المعرض.

وزير الشباب ومحافظ الجيزة افتتحا الملعب الخماسي بمركز شباب الكوم الأخضر  والذي تم تنفيذه ضمن مشروعات خطة الوزارة التنفيذية ليستضيف مباريات دوري الشوارع والذي تم الإعلان عن إطلاقه مؤخرا من قبل وزير الشباب.

"١٠٠٠ بنت ١٠٠٠ حلم"

وتابع "صبحي" و"راشد" تدريبات فريق مشروع "١٠٠٠ بنت ١٠٠٠ حلم"  الذى تنفذه الوزارة  بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى وتقوم فكرة المشروع علي  نشر كرة القدم النسائية حيث يستهدف المشروع تعليم الفتيات مهارات كرة القدم وفق برنامج متكامل ، بالإضافة إلى اكتشاف المشروع للمواهب النسائية بمجال كرة القدم .


كما حرص وزير الشباب ومحافظ الجيزة على تفقد قاعة المناسبات التابعة لمركز الشباب والتى نفذتها الوزارة حديثا، ووضعا وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حجر الأساس لحمام السباحة بالمركز والذي تتحمل الوزارة تكلفته كاملا وتنفذه ضمن خطتها الاستثمارية.

وأكد وزير الشباب على استمرار التطوير لجميع مراكز الشباب والأندية بمختلف محافظات الجمهورية نظرا لأهمية ما تقدمه تلك المراكز والأندية من خدمات وتلبية احتياجات أبنائنا بالإضافة إلى زيادة  وتنمية الوعى لدي شبابنا.

أشار صبحي أن وزارة الشباب أطلقت هذا الصيف مبادرة "صيف شبابنا" التى تتضمن سلسلة من البرامج والأنشطة بمراكز الشباب والأندية في جميع محافظات الجمهورية خلال الإجازة الصيفية ، والتى يتم تنفيذها من خلال مراكز الشباب في إطار تكثيف أنشطتها خلال فترة الإجازة الصيفية.

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أكد حرص المحافظة على التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة من أجل التوسع فى إقامة معارض تسويق المنتجات الحرفية واليدوية مما يسهم في إتاحة الفرصة أمام الشباب والمنتجين من أصحاب المشروعات الصغيرة اليدوية والحرفية والتراثية لتسويق منتجاتهم وتوفير فرص عمل مناسبة لهم، وإحياء الحرف التراثية والمنسوجات اليدوية ودعم الصناعات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحسين سبل المعيشة لهم.  

عاجل