رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«100 يوم صحة» تجري 57 قسطرة قلبية في قنا خلال 3 أيام

نشر
مستقبل وطن نيوز

ضمن أعمال حملة «100 يوم صحة» بمحافظة قنا، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء 57 قسطرة قلبية تشخيصية، وعلاجية، وتركيب دعامات دوائية، خلال 3 أيام، بالتعاون مع كلية طب جامعة السويس.

يأتي ذلك ضمن قافلة طبية تعمل تحت مظلة حملة «100 يوم صحة» للقضاء على قوائم انتظار القساطر القلبية بمحافظة قنا، وذلك في إطار مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنهاء قوائم انتظار العمليات الحرجة والتدخلات الجراحية العاجلة، وتحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف غريب الداوودي محافظ قنا، وبالتنسيق مع الدكتور علي حسين عطا رئيس جامعة السويس، والدكتور عبدالرحمن الطحان عميد كلية طب السويس.

قافلة قنا

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القافلة تقدم خدماتها في مستشفى قنا العام، خلال الفترة من 2 إلى 5 أغسطس الجاري، لافتاً إلى أن القافلة تضم فريق طبي من أعضاء هيئة التدريس بكلية طب جامعة السويس، بالتنسيق مع أعضاء الفريق الفني من قطاع الطب العلاجي.

الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، قال إن القافلة أجرت 42 قسطرة قلبية تشخيصية، و15 حالة قسطرة علاجية وتركيب دعامات دوائية وبالون، منوهاً إلى استمرار أعمال القافلة حتى اليوم السبت.


أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، تقديم 15 مليونًا و546 ألفًا و272 خدمة طبية مجانية للمواطنين من خلال حملة 100 يوم صحة، منذ انطلاقها يوم 25 يونيو الماضي، حتى مساء أول أمس الخميس، في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن حملة 100 يوم صحة قدمت منذ انطلاقها 466 ألفا و942 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة، في أول زيارة، فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة مليون و195 ألفا و945 زيارة.

وأضاف عبدالغفار، أن حملة 100 يوم صحة قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، لـ133 ألفًا و123 طفلًا، فيما قدمت الحملة مليون و490 ألفًا و864 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.


وأشار، إلى أن حملة 100 يوم صحة منذ انطلاقها قدمت 121 ألفًا و137 خدمة، ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، و192 ألفًا و151 خدمة لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، كما تم علاج 63 ألفًا و19 مواطنًا ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار، وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ395 ألفًا و992 مواطنًا.

عاجل