رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 6 أشخاص قاموا بغسل 80 مليون جنيه حصيلة المخدرات

نشر
الأجهزة الأمنية
الأجهزة الأمنية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 6 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية"؛ يقيمون بمحافظة الجيزة لقيامهم بالإتجار وترويج المواد المخدرة وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية.

تفاصيل الواقعة

وتبين محاولة المتهمين غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي عن طريق قيامهم (بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضي والسيارات)، وإيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقد قدرت تلك الممتلكات بنحو 80 مليون جنيه.

ضبط أجنبي لتعديه على حيوان بسلاح أبيض

وعلى صعيد آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، في استجابة منها لبلاغ من إحدى مؤسسات حماية الحيوان التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، من ضبط  أجنبي الجنسية؛ لتعديه على حيوان بسلاح أبيض. 

وكان قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة، قد تلقى بلاغا من مفوض عن إحدى مؤسسات حماية الحيوان التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، برصد المؤسسة تداول مقطع فيديو يتضمن معاتبة سيدة لأحد الأشخاص، لتعديه بسكين على "كلب" وإصابته بجرح قطعي بالوجه بدائرة القسم.

وبالفحص أمكن تحديد وضبط المشكو في حقه، وتبين أنه مقيم بدائرة القسم "يحمل جنسية إحدى الدول"، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة حال تواجده أمام المطعم محل عمله، وعلل قيامه بذلك لقيام الكلب بالتصرف بأسلوب عدائي تجاه قطط الشوارع، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

عاجل